احتفال عيد البربارة في عكار






barbara
احتفلت عكار بعيد البربارة فانشغلت النسوة باعداد الحلويات الخاصة بهذا العيد وهي حلويات شعبية مثال الفطائرالمحلاة والعوامات والمشبك والمعكرون التي تقدم الى جانب القمح المسلوق المزين بالقضامة المبهرة والزبيب واللوز اذا سمحت الحال ضيافة العيد.
ويعتبر الاطفال من اكثر المهتمين بهذا العيد فتقوم الامهات على تحضير ملابسهم واقنعتهم التنكرية تمثلا بالقديسة بربارة قبل ان يبدأوا رحلة التطواف المعتادة على ايقاعات الاغاني والرديات الشعبية التي باتت معروفة مثال “هاشلة بربارة مع بنات الحارة” وغيرها من الرديات. فتتم زيارة منازل الاحياء لتختتم بهيصة عامة يشارك فيها المتنكرون جميعهم وعائلاتهم في ساحات القرى حيث يتبادل الجميع التهاني بالعيد واكثر الفرحين هو من تكون فلته من الهدايا هي الاوفر.
واحيا اطفال المدرسة الوطنية الارثوذكسية العيد كما كل عام، على طريقتهم وبلباسهم التنكري فرقصوا وغنوا وانهوا حفلتهم بزيارة خاصة الى مطران عكار المتربوليت باسيليوس منصور في دار المطرانية في الشيخ طابا الذي تناول معهم ضيافة العيد التقليدية في حضور النائب نضال طعمة.وتمنى المطران منصور ان تحل الاعياد جميعها ولبنان واهله والعالم بأسره بألف خير، وان تعمر المحبة قلوب الجميع.

إترك تعليق