الرئيسية » أخبار محلية » شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر

لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي تطال بعضهم البعض، فنال كل مرشح علوي حصته من الاتهامات المتبادلة دفعت ببعض القوى الطرابلسية الى تأجيل اعلان لوائحها الى حين اختيار مرشحين علويين لا يشكلون استفزازا في الشارع الطرابلسي.

سنوات مضت لم يخف علويو طرابلس حقيقة انتماءاتهم وهويتهم السياسية ورغم الصعوبات والعقوبات التي طالتهم نتيجة وقوفهم وراء المقاومة والنظام السوري، الا ان هذه المعادلة بدأت تأخذ منحى مختلفا بعد محاولة البعض تشييع اخبار تتهم بعض المرشحين بانهم مدعمون من الحزب العربي الديمقراطي رغم نفي الاخير تبني او دعم احدا من المرشحين.
لكن المشكلة لم تنته هنا على الرغم من وقوف الحزب العربي الديمقراطي على الحياد من المعركة الانتخابية القادمة الا ان الاتهامات التي اطلقت لم ترحم احدا. بعض هذه الاتهامات طال كل المرشحين الذين اعتمدوا على اللوائح الاربعة الاساسية في المدينة، فالمرشح علي درويش على لائحة الرئيس نجيب ميقاتي سربت له صورة على مواقع التواصل الاجتماعي تجمعه بشقيق حيان رمضان المتهم بشكل مباشر بتفجيري التقوى والسلام، ما دفع بالرئيس ميقاتي الى التريث باعلان لائحته ريثما يختار مرشح علوي لا تربطه اي علاقة بالحزب العربي الديمقراطي ولا باي من الشخصيات الواردة اسماؤها في تحقيقات التقوى والسلام.
كذلك رفض الوزير السابق فيصل كرامي ضم المرشح محمود شحادة الى لائحته لانه كان مقربا من الحزب العربي الديمقراطي. ويحاول كرامي حتى الساعة اختيار مرشح علوي غير مقرب من حزب رفعت عيد ولا ينضوي في فريق 8 اذار.
كذلك تم استبعاد اسم المرشح حافظ ديب الى اي من اللوائح الاساسية بعد معلومات تحدثت عن لقاءات اسبوعية يعقدها في سوريا مع مسؤولين امنيين.
كذلك عندما طرح اسم المرشح جلال اسعد على لائحة الكرامة انتشرت صور للاسعد على صفحات المواقع التواصل الاجتماعي تجمعه بالراحل النائب السابق علي عيد.
كذلك طالت هذه الشائعات المرشح بدر عيد على لائحة الوزير السابق اشرف ريفي فاطلقت السهام باتجاه عيد بانه من العائلة المتورطة بجولات العنف العشرين في طرابلس لكن مصادر مقربة من ريفي اكدت ان هذه الاتهامات لا يعطيها ريفي اي قيمة لانه يعرف ان المرشح عيد هو من اشد المعارضين للحزب العربي الديمقراطي واكدت المصادر ان بدر عيد هو خارج البلاد حاليا وغير وارد تغييره ابدا.
اما بالنسبة للائحة الحريري فان مرشحه عن المقعد العلوي لم يحسم بعد وان هناك اتجاه لاختيار احد المرشحين ليلى شحود او بسام ونوس نجل الراحل النائب بدر ونوس واعتبرت الاوساط ان هذين المرشحين لن يشكلا اي استفزاز لانهما محسوبين على قوى 14 اذار.
لكن اللافت حالة الغضب التي عمت اوساط المقربين من المرشحين الذين اصبحوا في عداد المبعدين عن اللوائح ما دفع بعضهم الى كتابة تعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي طالت المقاومة والرئيس بشار الاسد بهدف تقديم اوراق اعتماد مسبقة تخليهم عن انتماءاتهم لارضاء الساحة الطرابلسية حفاظا على مقاعد ترشيحهم في لوائح القوى السياسية.
لكن خلال جولة صغيرة في احياء وشوارع جبل محسن تثير انتباه المارة صور الرئيس بشار الاسد واعلام حزب الله تغزو الشرفات، لذلك رأت اوساط في جبل محسن ان هذه الشائعات التي تطلق لا تقدم ولا تؤخر لان جميع ابناء جبل محسن لا يخجلون من تأييدهم للرئيس السوري بشار الاسد ولا بوقوفهم خلف المقاومة لذلك فان كل المرشحين العلويين هم من هذه البيئة واي حديث اخر عن تسمية مرشح لا تربطه علاقة بحزب رفعت عيد او النظام السوري فانه محض كلام يراد منه اضعاف المرشح العلوي في بيئته العلوية وخسارة اصوات طائفته. واعتبرت الاوساط ان لا مصلحة لاي من القوى السياسية خسارة الاصوات العلوية لانها تشكل رافعة لا يستهان بها حيث يمكن ان تبلغ في الانتخابات القادمة حوالي عشرة الاف صوت اضافة الى اصوات السوريين الذين يحملون الجنسية اللبنانية.
بين هذا وذاك تكشف الاوساط ان الوضع في جبل محسن لا يشبه تلك الايام، واعتبرت ان التصويت اليوم لن يكون بقرار سياسي كما كان في الماضي واكدت ان هناك اتجاه لتوزيع الاصوات على اللوائح الاربعة، ما اعتبرته المصادر ان هذا الاتجاه سيضعف خيارات ابناء جبل محسن في اختيار من يمثلهم في مجلس النواب لافتة الى ان السبب في ذلك هو غياب المرجعية.

الديار

شاهد أيضاً

الجماعة الاسلامية ممتعضة من استبعاد مرشحيها في «الشمال ــ2»

دموع الاسمر بات الحديث في المجالس الطرابلسية عن اربع لوائح تصدرت المشهد الانتخابي في دائرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *