الرئيسية » أخبار محلية » أجمل لوحة حائط لطلاب مدرسة الايمان في طرابلس

أجمل لوحة حائط لطلاب مدرسة الايمان في طرابلس

نظم قسم النشاط الطلابي في مدرسة الإيمان الإسلامية طرابلس التابعة لجمعية التربية الإسلامية مسابقة بعنوان:” أجمل لوحة حائط” شاركت فيها طالبات الصف التاسع والأول ثانوي.

 استهل حفل التقييم وإعلان النتائج بكلمة للطالبة سارة باكير التي رحبت بلجنة الحكم المؤلفة من الأساتذة رندة الزعبي، سمير المنجد، سعيد العويك وعمار صالح لمشاركتهم في تقييم لوحات الحائط المدرسية، التي تُعتبر من إحدى صور المنظومة التعليمية الجديدة ووسيلة لتفعيل دور الطالب ونقله من مجرد طالب متلق للمواد الدراسية إلى مشارك بالفعل والمجهود، وهي وسيلة مثالية  لبناء شخصيته والتعبير عن مواهبه مع طرح الأفكار التي تتناسب ومرحلته العُمرية، إضافة إلى روح المنافسة الشريفة.

 فهذه المسابقة تعتبر من الأمور الجيدة التي لعبت دوراً إيجابياً في تشجيع الطالبات على البحث عن المعلومة بأنفسهن والاستعانة بالوسائل المتاحة، بالإضافة إلى ارتياد المكتبة للاستعانة بكل مصادر المعرفة الموجودة فيها بما في ذلك الإنترنت التي كان لها دور أساسي في تحضير الموضوعات بدلاً من استخدامها فيما لا طائل منه.

بعد ذلك قامت اللجنة بجولة على اللوحات المشاركة التي حملت العناوين التالية:

  1. بلا عنوان
  2. اللون الزهري
  3. إدارة الوقت
  4. الصداقة
  5. همسات ملونة
  6. إشراقة فتاة

 

وفي الختام توافقت لجنة التحكيم على إعلان لوحة “همسات ملونة” التي نفذتها طالبات الصف التاسع “ج” اللوحة الفائزة في هذه المنافسة، وكانت الطالبة ديمة المرعبي من الصف التاسع “ج” وصفت اللوحة الفائزة بأنها همسات ملونة ملؤها كنوز عربية وآيات قرآنية ومعلومات صبغتها الطالبات بألوان شمس العلم والمعرفة أدفئت النفوس الباردة والقلوب الجائعة فأنشدت أنغاماً ملأت الجوارح لطفاً ورقة فوق خط الشفقثم كانت  التقت صورة تذكارية مع لجنة التحكيم.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

2 تعليقان

  1. سوليداد

    واو المجلة روعة يابنات ميرسي كتير

  2. أسماء فتحي أسعد

    بصراحة عمل جميل ورائع جديد … سلمت أيدي الفتيات الرائعات , إنجاز جميل وتعاون مثمر فيما بينهن وفقهن الله ورعاهن وسدد خطاهن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *