الرئيسية » أخبار محلية » أكاليل زهر باسم رئيس الجمهورية وقيادة “القومي” على نُصب سعيد فخر الدين
وضع محافظ الجنوب العميد مالك عبد الخالق، أكليلاً من الزهر بإسم رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان على النصب التذكاري لشهيد الإستقلال الأوحد البطل القومي سعيد فخر الدين في بلدة عين عنوب. جاء ذلك، بالتزامن

أكاليل زهر باسم رئيس الجمهورية وقيادة “القومي” على نُصب سعيد فخر الدين

eklilوضع محافظ الجنوب العميد مالك عبد الخالق، أكليلاً من الزهر بإسم رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان على النصب التذكاري لشهيد الإستقلال الأوحد البطل القومي سعيد فخر الدين في بلدة عين عنوب.

جاء ذلك، بالتزامن مع قيام رئيس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي محمود عبد الخالق على رأس وفد مركزي ضم عميد الإذاعة والإعلام جمال فاخوري وعميد الإقتصاد قيصر عبيد إضافة إلى منفذ عام الغرب وهيئة المنفذية وحشد من القوميين والمواطنين، بوضع أكاليل من الزهر بإسم الحزب على النصب التذكاري لشهيد الاستقلال الأوحد. كما حضر وضع الأكاليل رئيس بلدية عين عنوب جمال عمار وعائلة الشهيد فخر الدين.

وألقى رئيس المجلس الأعلى محمود عبد الخالق كلمة، تحدث فيها عن شجاعة البطل القومي سعيد فخر الدين الذي تصدى  للفرنسيين مع رفقائه عام 1943 وعمد الاستقلال بدمه.

ورأى أن الاستقلال لم ينجز بعد بمعناه الحقيقي، لأن لبنان ما زال يعاني من الاحتلال ومن التدخلات الأجنبية، لافتاً إلى أن الإستقلال الحقيقي عنوانه المقاومة، ولكن البعض في لبنان يحاول إنكار هذه الحقيقة، عبر تغييب المفاهيم الأساسية للإستقلال..

وأردف عبد الخالق: ما أراده الشهيد سعيد فخر الدين هو ان يصبح لبنان دولة قوية وقادرة وعادلة، لا أن يتحول إلى مزارع للطوائف والمذاهب، ونحن لن نألو جهداً ونضالاً من أجل تحقيق ما استشهد لأجله الشهيد سعيد وكل شهداء النهضة، أي الدفاع عن كرامة لبنان ومن أجل قيام مواطنية حقيقية يتساوى فيها كل ابناء هذا البلد.

ودعا عبد الخالق إلى ضرورة أن تتحول مبادرة رئيسي الجمهورية الحالي العماد ميشال سليمان والسابق العماد اميل لحود اللذين كرسا هذه المناسبة بوضع اكليل من الزهر، إلى تكريم رسمي من قبل الدولة اللبنانية، وأن يكرس هذا التكريم  رسميا إسوة برجالات الاستقلال. ونأمل أن يبت هذا الموضوع سريعاً وأن تحتفل الدولة رسمياً بشهيد الاستقلال. 

وتوجه عبد الخالق بالشكر إلى رئيس الجمهورية، وإلى بلدية عين عنوب التي تساهم في انجاز النصب التذكاري لسعيد فخر الدين، ودعا إلى الإقتداء بالشهداء والحرص على المقاومة وصونها، والمحافظة على سلاح المقاومة حتى زوال الاحتلال.

منشور لمديرية بشامون عن شهيد الاستقلال الأوحد

وللمناسبة ذاتها، وزعت مديرية بشامون التابعة لمنفذية الغرب في الحزب السوري القومي الاجتماعي منشوراً يتضمن نبذة عن الشهيد سعيد فخر الدين، ونص مرسوم رئاسي بنيله ميدالية الجهاد الوطني رقمه 9377/ك وجاء فيه:

kawmi

ان رئيس الجمهورية اللبنانية بناء على الدستور اللبناني، ولما كان المرحوم سعيد فخر الدين من اهالي بشامون قد ضحى بحياته في سبيل لبنان في حوادث 11-22 تشرين الثاني 1943 وبناء على قرار مجلس الوزراء المتخذ في 20 تشرين الثاني سنة 1945 يمنح المرحوم سعيد فخر الدين ميدالية الجهاد الوطني تخليدا لذكراه بعد وفاته.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *