الرئيسية » أخبار محلية » أمسية كلاسيكية أحيتها عازفة البيانو تاتيانا بريماك خوري في مركز الصفدي الثقافي
أحيت عازفة البيانو وصاحبة أكبر ريبيرتوار موسيقي في لبنان، الأوكرانية تاتيانا بريماك خوري، أمسية كلاسيكية في "مركز الصفدي الثقافي"، دعا إليها المعهد الوطني العالي للموسيقى-الكونسرفتوار و"مؤسسة الصفدي"، وذلك في إطار إتفاقية التعاون الثقافي الموقعة بينهما

أمسية كلاسيكية أحيتها عازفة البيانو تاتيانا بريماك خوري في مركز الصفدي الثقافي

أحيت عازفة البيانو وصاحبة أكبر ريبيرتوار موسيقي في لبنان، الأوكرانية تاتيانا بريماك خوري، أمسية كلاسيكية في “مركز الصفدي الثقافي”، دعا إليها المعهد الوطني العالي للموسيقى-الكونسرفتوار و”مؤسسة الصفدي”، وذلك في إطار إتفاقية التعاون الثقافي الموقعة بينهما. وقد حضر الحفل مدير الكونسرفتوار في طرابلس وضاح الجم، وحشد من متذوقي الموسيقى الكلاسيكية من كافة الأعمار، ومن أبناء الجاليتين الروسية والأوكرانية في الشمال.

أمسية تاتيانا خوري في “مركز الصفدي الثقافي”، التي شكلت موعداً مع الأداء العالي لطالما تميزت به هذه الفنانة النشيطة والراقية، عزفت فيها بريماك مقطوعات من “ان دي مينور” الليغرو وسارشو اند انتي فيفاس” لسرغي، والسوناتا لموزارت، لتختتم بـ “فرانزلست” فعزفت “الدراسات الثلاث المتسامية”.

الجدير بالذكر أن تاتيانا لبنانية من أصل أوكراني، وزوجة المؤلف الموسيقي هتاف خوري، تعتبر من أفضل وأنشط العازفين في لبنان، وتدرّّس حالياً البيانو في الكونسرفتوار الوطني في طرابلس، وهي فنانة دائمة في جامعة البلمند.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *