الرئيسية » أخبار محلية » أنظمة معلومات الصحة في جامعة البلمند
أطلقت كليّة العلوم في جامعة البلمند برنامج ماستر علوم في المعلوماتية - اختصاص أنظمة معلومات الصحة في حضور ممثل وزير الصحة العامة الدكتور بهيج عربيد، ومدير مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي

أنظمة معلومات الصحة في جامعة البلمند

أطلقت كليّة العلوم في جامعة البلمند برنامج ماستر علوم  في المعلوماتية – اختصاص أنظمة معلومات الصحة في حضور ممثل وزير الصحة العامة الدكتور بهيج عربيد، ومدير مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي الأستاذ سلام الريس، ونائب رئيس الجامعة الدكتور جورج نحاس وعدد من مسؤولي المعلوماتية في مستشفيات الشمال والعاملين في شركات المعلوماتية التي تتعاطى أنظمة معلومات الصحّة،

البرنامج هو الأوّل من نوعه في الشرق الأوسط وقد تمّ تبنّيه استناداً إلى دراسات الحاجة التي تجرى دورياً على السوق في لبنان والشرق الأوسط والخليج. والبرنامج متعدد الأنظمة إذ يجمع المعلوماتية والإدارة والصحة العامة معاً في اختصاص مدة الدراسة فيه سنتان، ويتألّف من 10 مقررات، من ضمنها مشروع تخرّج او أطروحة، ويرفدها عدد من المشاريع والتدريبات المتخصصة في المستشفيات والمؤسسات الصحية. بالإضافة إلى طلاب المعلوماتية، يمكن أن ينضمّ إلى البرنامج حملة البكالوريوس من اختصاصات مختلفة في العلوم الطبيعية والتطبيقية والصحية وإدارة الأعمال.

بعد كلمة ترحيب من نائب رئيس جامعة البلمند للتخطيط والعلاقات التربوية الدكتور جورج نحاس، لخّص الدكتور جهاد عطية، عميد كلية العلوم، أهداف البرنامج بإنتاج خرّيجين قادرين على فهم كلّ ما يحيط بأمور الصحّة والاستشفاء من تعابير ومصطلحات واستيعابها ودمجها في برمجيات تسهّل عمل الطاقم الطبيّ.

ثمّ كانت كلمة الأستاذ سلام الريّس، المدير العام لمستشفى القديس جاورجيوس الجامعي، فتحدّث فيها عن خصوصية تركيبة المستشفيات وتميزها عن غيرها من المؤسسات وما ينتج عنها من متطلبات في الإدارة والمكننة ومعالجة المعلومات. وتطرّق إلى حاجة المستشفيات لأصحاب مهنة المعلوماتية متمنياً من برنامج أنظمة معلومات الصحّة إنتاج خريجين قادرين على تقديم الخدمات في أسرع وقت ممكن.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *