الرئيسية » أخبار محلية » أهالي البارد اعتصموا امام “الاونروا” احتجاجا على التقليص التدريجي لتقديماتها وخدماتها
نفذ سكان مخيم نهر البارد امام مكاتب "الاونروا" في البارد والبداوي اعتصاما احتجاجيا على تقليص الوكالة لتقديماتها. كما رفعوا مذكرة إلى المدير العام سلفا توري لومبارد، جاء فيها: "إننا اليوم إذ نتوقف بجدية أمام سياسة الاونرو

أهالي البارد اعتصموا امام “الاونروا” احتجاجا على التقليص التدريجي لتقديماتها وخدماتها


نفذ سكان مخيم نهر البارد امام مكاتب “الاونروا” في البارد والبداوي اعتصاما احتجاجيا على تقليص الوكالة لتقديماتها. كما رفعوا مذكرة إلى المدير العام سلفا توري لومبارد، جاء فيها:
“إننا اليوم إذ نتوقف بجدية أمام سياسة الاونروا المتمثلة بالتقليص التدريجي والمبرمج لتقديماتها وخدماتها، والظاهرة جليا في ملف بدل الإيجار لنازحي مخيم نهر البارد. يهمنا الإشارة إلى الحقائق التالية:
تخفيض بدل الإيجار من 200 دولار أميركي إلى 150دولارا، وذلك في ظل إرتفاع قيمة الإيجار.

التنصل مما وعدت به الاونروا بإعطاء بدل إيجار عن ثلاثة اشهر وتخفيضها إلى شهرين تحت ذريعة عدم توفر الأموال اللازمة.
التأخير المتعمد وعدم الإلتزام بالموعد المحدد لدفع بدل الإيجار والمتصاعد في كل مرة في مدته الزمنية وصولا إلى حذف شهر وربما أكثر لمستحقيه.(بمعنى تأخذ كل عائلة بدل إيجار عن 11 شهرا وربما أقل عن كل سنة). واكدوا رفضهم الكامل لهذه السياسة التراجعية، رافعين الصوت عاليا لكم ومن خلالكم للمجتمع الدولي والدول المانحة وكافة الأطراف المعنية، بضرورة الوفاء بتعهداتها كاملة الى حين إعادة اعمار مخيم نهر البارد بما يخص النازحين، وطلبوابضرورة:
تأمين الأموال اللازمة لإعادة الاعمار والتسريع في عملية الاعمار، وتأمين الأموال اللازمة للإغاثة والطوارىء. ورفع قيمة بدل الإيجار الشهري إلى ما كانت عليه سابقا 200 دولار أميركي اضافة الى الالتزام بالدفع عن ثلاثة اشهر وفي الموعد المحدد. وإيجاد آلية عملية للدفع في مخيمي البارد والبداوي، وتخفيف مجمل الأعباء المادية والمعنوية المترتبة في كافة المجالات الصحية والتربوية، لاغاثية والسكنية، هي نتيجة لتدمير مخيم نهر البارد، وحلها الجذري يكون بتأمين الأموال وبأقصى سرعة ممكنة والتسريع بإعادة الاعمار”. واكدوا “ان التحرك المطلبي سوف يستمر وصولا الى الحلول المرجوة”.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *