الرئيسية » أخبار محلية » إبراهيم الضهر: نحو تأسيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة في عكار 500مليون ليرة تذهب من عكار الى غرفة طرابلس وعكار محرومة لماذا؟
أكد رئيس جمعية تجار محافظة عكار ابراهيم الضهر ضرورة إنشاء غرفة تجارة وصناعة وزراعة في محافظة عكار معلنا أنه بإنتظار تشكيل الحكومة للمطالبة بإصدار المراسيم الخاصة لتأسيس هذه الغرفة. وكشف الضهر لموقعنا أن مداخيل غرفة التجارة والصناعة

إبراهيم الضهر: نحو تأسيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة في عكار 500مليون ليرة تذهب من عكار الى غرفة طرابلس وعكار محرومة لماذا؟

 

 أكد رئيس جمعية تجار محافظة عكار ابراهيم الضهر ضرورة إنشاء غرفة تجارة وصناعة وزراعة في محافظة عكار معلنا أنه بإنتظار تشكيل الحكومة للمطالبة بإصدار المراسيم الخاصة لتأسيس هذه الغرفة.

وكشف الضهر لموقعنا أن مداخيل غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس من محافظة عكار تبلغ 500مليون ليرة لبنانية سنويا تذهب من عكار الى الغرفة في طرابلس ولا تستفيد عكار منها بقرش واحد وأنه جرى افتتاح فرع للغرفة في حلبا بهدف تحصيل هذه الأموال ونقلها الى طرابلس متسائلا: الى متى ستبقى عكار محرومة وكل ما تنتجه يذهب لصالح الآخرين دون أن تستفيد المنطقة ودون أن توظف هذه الأموال لتحسين أوضاع العكاريين.

وأعلن الضهر أنه بصدد دعوة الصناعيين والزراعيين والتجار في عكار الى إجتماع في مقر الجمعية لتأليف لجنة متابعة مهمتها ملاحقة موضوع تأسيس غرفة تجارة في عكارتشمل كل القطاعات الأنتاجية وأنه من شأن تشكيل هذه الغرفة أن ينشأ ملاك للغرفة مؤلف من 24موظفا عدا عن تحصيل الأموال التي توظف في مشاريع تحد من انتشار البطالة وبالتالي يصبح بأمكان المزارعين تصدير انتاجهم مباشرة الى الخارج عبر الأتفاقيات التي تعقدها الغرفة مع مؤسسات عالمية ومع غرف عربية وأجنبية.

وختم قائلا: أن لجنة المتابعة فور تشكيلها ستقوم بجولة على الرؤساء والمراجع المختصة كافة.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *