الرئيسية » أخبار محلية » إطلاق أغنية بصوت وديع الصافي عن البيئة برعاية رئيس الحكومة
أطلقت اليوم في قصر اليونيسكو، اغنية مصورة بعنوان "وصيتكم بيئتكم" بصوت الفنان الكبير وديع الصافي، من كلمات الشاعر سليم حمادة ورؤية وموسيقى الفنان وجدي شيا، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بوزير البيئة محمد رحال

إطلاق أغنية بصوت وديع الصافي عن البيئة برعاية رئيس الحكومة

 أطلقت اليوم في قصر اليونيسكو، اغنية مصورة بعنوان “وصيتكم بيئتكم” بصوت الفنان الكبير وديع الصافي، من كلمات الشاعر سليم حمادة ورؤية وموسيقى الفنان وجدي شيا، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بوزير البيئة محمد رحال.

هذا العمل الفني الذي يوصي فيه الفنان الصافي اطفال لبنان وكل لبنان، أن يكونوا مؤتمنين على البيئة، تم تنفيذه بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وشركة المطبوعات للتوزيع والنشر وبتمويل من شركة BUMC- تويوتا.

حضر الحفل الى الوزير رحال والفنان الصافي، ممثل قائد الجيش العقيد اندريه رحال، نقيب الصحافة محمد البعلبكي، نقيب الفنانين جان قسيس، مساعد الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي ادغار شهاب، المدير العام لشركة BUMC الدكتور فريد بستاني، ممثل وزارة التربية رئيس مصلحة الثقافة فارس خوري، مديرة النشر في شركة المطبوعات والتوزيع والنشر عزة الطويل ورؤساء بلديات وجمعيات بيئية وفنانون وطلاب مدارس.

استهل الحفل بالنشيد الوطني، وبعد كلمة لبستاني عرضت الطويل للمشروع الذي تبنته شركة المطبوعات. فأشارت الى ان “رسالته توعوية، ويهدف الى كل ما يرتقي بالانسان الى مستوى فكري وثقافي ومصرفي رفيع ويؤسس لذهنية مغايرة تبشر بالانتماء الى الطبيعة بكل ما يعنيه من التزام جدي”.
ثم عرضت الاغنية المصورة ورافق الصافي فيها جوقة من الاطفال، توجه الفنان الكبير الى الحضور، متمنيا لهم “الخير والسعادة والامان”، قائلا: “نحن لا نبيع صواريخ لأحد ولا دبابات، نبيع فقط الفن والثقافة”، صادحا بأغنيتي “خضرا يا بلادي خضرا” و”لبنان يا قطعة سما”.

رحال

أما الوزير رحال فقال: “لشهر تشرين الثاني معان كثيرة وكبيرة، فهو شهر الإستقلال الذي نحتفل بـ 67 عاما على مروره في الاسبوع المقبل، متمنين أن لا يمر مرور الكرام على لبنان وشعب لبنان الذي يجب أن يتمسك به أكثر من أي وقت مضى. وهو شهر الأضحى بإمتياز في هذه السنة، أعادة الله على لبنان واللبنانيين وعليكم بتنوعه السياسي والطائفي والثقافي. وهو شهر ولادة رجالات ضحوا بحياتهم من أجل لبنان. اقصد الشهيد الرئيس رفيق الحريري المولود في الأول من تشرين الثاني. والبيئة معنية بالرئيس الشهيد، تماما كما هي معنية بالجبال وبالسهول وبالغابات، لأنه جبل من جبال لبنان ولأنه مساحة واسعة خصبة للعيش المشترك ولأنه أرزة من أرزات لبنان زرعت ولن تذبل لأنها وارفة بالمحبة والتضحية والوفاء. وهو عيد ولادة أرزة أخرى، ويا للصدف، في الأول من تشرين الثاني أيضا، الفنان الكبير الدكتور وديع الصافي، رمز لبنان الفن والأصالة والإبداع. وقد رأيناه يزرع غابة في فالوغا في أوائل هذا الشهر، واليوم نطلق وإياه هذا العمل المصور المبدع بمعانيه الإرشادية والتوجيهية فاستحق أن يكون تشرين الثاني 2010 شهره البيئي بإمتياز”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *