الرئيسية » أخبار محلية » اتحاد الشباب الوطني في طرابلس يحتفل بإختتام مسابقة الإلقاء والخطابة
أقام إتحاد الشباب الوطني حفل توزيع جوائز "مسابقة الإلقاء والخطابة" برعاية بلدية طرابلس، وشارك في المسابقة 130 طالباً يمثلون 15 مدرسة و ثانوية. وقد حضر الإحتفال الذي أقيم على مسرح الرابطة الثقافية في طرابلس

اتحاد الشباب الوطني في طرابلس يحتفل بإختتام مسابقة الإلقاء والخطابة

أقام إتحاد الشباب الوطني حفل توزيع جوائز “مسابقة الإلقاء والخطابة” برعاية بلدية طرابلس، وشارك في المسابقة 130 طالباً يمثلون 15 مدرسة و ثانوية. وقد حضر الإحتفال الذي أقيم على مسرح الرابطة الثقافية في طرابلس ممثلون عن الرئيسين عمركرامي ونجيب ميقاتي، ورئيس بلدية طرابلس رشيد الجمالي وعضو قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني المحامي مصطفى عجم وحشد من مدراء المدارس والثانويات الرسمية والخاصة ورؤساء الجمعيات الأهلية وأهالي الطلاب. إضافة إلى أعضاء لجنة الحكم المؤلفة من الدكتور يوسف مارون، الدكتور اسعد السحمراني، الشاعرعماد الدين شبيب والدكتور محمود سليمان.

البداية بالنشيد الوطني اللبناني قدمته طلائع كشاف الشباب الوطني، تلاه عرض فيلم عن أنشطة الإتحاد. وتناوب على تقديم الخطباء حسام الشامي ومحمد عقدة.

كلمة لجنة الحكم ألقاها الشاعر شبيب شارحاً “المعايير التي تم تقييم الطلاب على أساسها” مثنياً على “أهمية هذا النشاط الثقافي التربوي”، مطالباً “المدارس بمزيد من الاهتمام بثقل شخصية الطلبة بالروح الوطنية والقومية” مختتماً كلامه بقصيدة عن القدس.

وألقى كلمة إتحاد الشباب الوطني مسؤوله في الشمال المحامي عبد الناصر المصري الذي عدد “أهداف المسابقة في تحسين اللغة العربية وتقوية الشخصية والحضور ودفع الشباب للإهتمام بالقضايا الوطنية والقومية بعيداً عن حالات الميوعة والإفساد”. ودعا “الشباب لإعتبار التحصيل العلمي واجب وهدف بحد ذاته وعدم الإستسلام لليأس والإحباط، والإنخراط في المؤسسات الأهلية التطوعية بعيداً عن التفكير المصلحي الضيق فنحن ننتمي الى أمة تدعو لعمل الخير ومساعدة الناس بدون منّة ولامقابل”.

ثم تطرق لعدد من المطالب أهمها: “دعوة الحكومة لتلبية مطالب المعلمين في كافة المراحل وإعادة النظر بالمنهجية التربوية التي أضحت تخرّج أشباه أميين وإصدار كتاب تاريخ موحد تطبيقاً لإتفاق الطائف وفتح ابواب ملاعب المدارس الرسمية أمام المؤسسات الشبابية والكشفية من خلال ايجاد صيغة تعاون بين المناطق التربوية والبلديات والمؤسسات الأهلية مع إعطاء صلاحية الموافقة على استخدام الملاعب للمناطق التربوية فهي أعلم بواقع الجمعيات الأهلية ونشاطها في كل منطقة”.

وفي الموضوع البلدي أكد “أن إجراء الإنتخابات البلدية والاختيارية بدون قانون إصلاحي خيار اعتمدته الطبقة الحاكمة لتؤكد هيمنتها على كافة مفاصل الحياة السياسية والتنموية في الوطن، وما إجراء الإنتخابات على أساس النظام الاكثري إلا دليل على ذلك”، داعياً في حال التوافق في طرابلس إلى إختيار أعضاء من الجمعيات والمؤسسات التي اثبتت الأيام انها قدمت لطرابلس وأهلها خلال سنوات طويلة دون مقابل وعدم الإكتفاء بتعيين أصحاب الولاءات السياسية للنواب”.

ثم تحدث رئيس البلدية المهندس الجمالي الذي إعتبر “أن العلم قيمة إنسانية وكثير من الأمم التي لا تمتلك مقومات نفطية اعتمدت على العلم للتقدم والتطور ومواجهة العصر فأصبحت من الأمم الكبرى اقتصادياً وسياسياً”.

وعدد الجمالي بعض انجازات مجلس بلدية طرابلس خصوصاً لـ”جهة إنشاء حدائق وملاعب رياضية في الأحياء الشعبية المكتظة بما يساهم في ملئ أوقات فراغ الشـباب بالأنشطة المفيدة، ومشروع التدريب المهني المعجل الذي يهدف الى تأهيل الشباب المتسرب من التعليم وتزويده بمهارات تفتح امامه سوق العمل و تنتشله من الضياع وقد قررت البلدية إقامة  مبنى مستقل ودائم للتدريب من ثلاث طوابق في منطقة النجمة”.

وفي موضوع الإنتخابات البلدية أكد الجمالي “ان التوافق أمر ايجابي وحضاري ولكن الاكثر ايجابية وديمقراطية هو ترك الناس لتختار احتراماً لحقها في الإنتخاب والإختيار”.

بعد ذلك تناوب على الكلام مجموعة من الطلبة المشاركين وهم: ليلى بريص، رضا طاهر، جنى جمال، فاطمة هرموش، ريان عوض، منير حسون، بريهام الجاسم، أماني جزماتي، مروى بيروتي.

ثم قدم رئيس البلدية هدايا رمزية لاعضاء لجنة الحكم وبعدها وزعت الأوسمة و المداليات والهدايا على جميع المشاركين الذين يمثلون المدارس والثانويات التالية : التل الجديدة للبنات، جبران خليل جبران للبنات، الأمير فخر الدين للبنين، ابن خلدون المختلطة، أبي سمراء الأولى للبنات، التربية الحديثة للبنات، ثانوية العناية الأهلية، ثانوية الليسية اللبنانية، ثانوية الإصلاح الإسلامية، ثانوية الجنان، تكميلية طرابلس الأولى للبنات، ثانوية طرابلس للبنات، ثانوية المربي مواهب أسطى للبنين ، ثانوية المربي سابا زريق للبنين وثانوية اندرية نحاس للبنات.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *