الرئيسية » أخبار محلية » احتفال “الحكواتي الصغير” في مركز العزم الثقافي ـ بيت الفن
في اطار نشاطات "بيروت عاصمة عالمية للكتاب" وبرعاية وزارة الثقافة كان احتفال بمشروع "الحكواتي الصغير" الذي استضافه مركز العزم الثقافي - بيت الفن بالتعاون مع بلدية الميناء ونقابة ممثلي المسرح والاذاعة والسينما في الشمال

احتفال “الحكواتي الصغير” في مركز العزم الثقافي ـ بيت الفن

في اطار نشاطات “بيروت عاصمة عالمية للكتاب” وبرعاية وزارة الثقافة كان احتفال بمشروع “الحكواتي الصغير” الذي استضافه مركز العزم الثقافي – بيت الفن بالتعاون مع بلدية الميناء ونقابة ممثلي المسرح والاذاعة والسينما في الشمال.

حضر الحفل رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين ونقيب الفنانين في الشمال الفنان شربل النعيمي وجمع من أهالي المشاركين ومن المهتمين بهذا الفن التراثي.

تحدث المشاركون عن أهمية الحفاظ على مثل هذا الفن التراثي وتشجيعه والبحث الدائم عن المواهب الجديدة الشابة. كما اثنى المجتمعون على نشاطات السيدة ليلى بركات وبجهودها البناءة.

ثم اعتلى المشاركون الصغار من عمر الزهور الواحد تلوى الاخر خشبة المسرح وراوين الحكايات التراثية بطريقة روائية حكواتية تشد السامعين. فمنهم من روى بطريقة الراوي الخليجي ومنهم من سرد قصص روائية عن حكايات جدي واختتم الحفل بالحكواتي المحترف نزيه قمر الدين و غسان رفراف.

ثم قام مدير مركز العزم الثقافي ـ بيت الفن السيد عبد الناصر ياسين ونقيب الفنانين شربل النعيمي بتوزيع الجوائز وشهادات التقدير على المشاركين.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *