الرئيسية » أخبار محلية » احتفال في جديدة الجومة في ذكرى انتصار الجيش في نهر البارد
نظم النادي الثقافي الرياضي في بلدة جديدة الجومة - عكار، عشاء قرويا برعاية عصام فارس ممثلا بناصر بيطار، وذلك لمناسبة الذكرى الثانية لانتصار الجيش اللبناني على الارهاب خلال مواجهات نهر البارد، في حضور

احتفال في جديدة الجومة في ذكرى انتصار الجيش في نهر البارد

 

 

 

نظم النادي الثقافي الرياضي في بلدة جديدة الجومة – عكار، عشاء قرويا برعاية عصام فارس ممثلا بناصر بيطار، وذلك لمناسبة الذكرى الثانية لانتصار الجيش اللبناني على الارهاب خلال مواجهات نهر البارد، في حضور النائب نضال طعمة والعقيد انطوان حلبي ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي والأب توفيق عبد الله ممثلا مطران عكار وتوابعها للروم الارثوذكس باسيليوس منصور وحشد كبير من ابناء البلدة.
بعد النشيد الوطني، ألقى رئيس النادي ايلي الورد كلمة رحب فيها بالحضور، شاكرا لفارس رعايته الدائمة لكافة الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية، ووقوفه الدائم الى جانب ابناء وطنه ومنطقته”. لافتا الى “ان هذه المناسبة نحييها للسنة الثانية على التوالي تحية للجيش اللبناني في مناسبة انتصاره على قوى الإرهاب في مخيم نهر البارد”.
وعدد الورد انجازات النادي على مدى السنوات الماضية والمشاريع المقترحة للمستقبل، مشيرا الى ان هذا العشاء القروي أعده اهالي البلدة. وقال: “إنه خلال عشاء السنة الماضية تمكنا من صنع اكبر قرص كبة في لبنان والعالم، وتمكنا هذه السنة من صنع “سيخ لحمة” بطول عشرين مترا حيث وضع فيه 40 كيلوغراما من اللحمة وخمسة كيلوغرامات من البصل، وقد اعددنا لشيه موقدا خاصا طوله 21 مترا”.
بيطار
ثم كانت كلمة لناصر بيطار نقل في بدايتها تحيات عصام فارس وتمنياته بان “يبقى هذا العشاء القروي عنوانا لتآلف اهل هذه البلدة العزيزة في هذه المنطقة العزيزة والتي تحتل حيزا مهما من اهتمام دولته، وان تبقى هذه النشاطات والمناسبات مساحة حميمة للتلاقي والتفاعل تحت سقف ارتباطكم بارضكم وتقاليدكم وتراثكم”.
واضاف: “اننا بتوجيهات دولته سنبقى على تماس مستمر مع هموم اهلنا وهواجسهم خصوصا في ظل سياسة الاهمال الرسمي وغياب مفهوم الدولة الراعية محاولين التخفيف قدر الامكان من اثار الغياب الرسمي عن اهلنا، وستبقى ابوابنا مشرعة للتواصل والانفتاح على الجميع من اجل تكريس التفاعل الايجابي بين العكاريين وتمتين جذور اصالتنا العكارية المرتكزة على القيم والايمان بالله وحب الوطن”.
ختاما كانت قصيدة للاب نايف اسطفان من وحي الماسبة.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *