الرئيسية » أخبار محلية » احياء ذكرى استشهاد المسعفين في الصليب الاحمر معماري وسليمان
أقيم قداس وجناز لمناسبة مرور سنتين على استشهاد المسعفين في الصليب الاحمر اللبناني بولس معماري وهيثم سليمان اثناء مواجاهات مخيم نهر البارد، في كنيسة القديس باسيليوس الكبير في بلدة حلبا تراسه المتربوليت باسيلويس منصور يعاونه كاهن رعية حلبا الاب فؤاد مخول

احياء ذكرى استشهاد المسعفين في الصليب الاحمر معماري وسليمان

قداس
قداس

أقيم قداس وجناز لمناسبة مرور سنتين على استشهاد المسعفين في الصليب الاحمر اللبناني بولس معماري وهيثم سليمان اثناء مواجاهات مخيم نهر البارد، في كنيسة القديس باسيليوس الكبير في بلدة حلبا تراسه المتربوليت باسيلويس منصور يعاونه كاهن رعية حلبا الاب فؤاد مخول. وحضر القداس ناصر بيطار ممثلا النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس والنائب المنتخب نضال طعمة ممثلا رئيس كتلة المستقبل النيابية النائب سعد الحريري والعقيد مصطفى شريتح ممثلا قائد الجيش العميد جان قهوجي ورياض فرفود ممثلا الصليب الاحمر اللبناني وعائلة الشهيدين معماري وسليمان وشخصيات سياسية واجتماعية وفعاليات تربوية .
بعد الانجيل المقدس القى المطران منصور عظة تحدث فيها عن معاني الشهادة والعطاء والبذل في سبيل الانسانية مشيدا بتضحيات الشهيدين اللذين قدموا نفسهما شهيدين على مذبح الوطن وعلى مذبح العطاء التطوعي وهذه مزايا فائقة العظمة بجوهرها الايماني، سائلا الله ان يتغمد الشهيدين العزيزين بنعمته الالهية وان يلهم عائلتيهما وذويهما زملائهما في الصليب الاحمر اللبناني .

والقت كلمة عائلة الشهيد معماري ليا عادل التي قالت :
” سنتان حلت على رحيل شهدائنا الكبار في الجيش والصليب الاحمر اللبناني، اذ ان مشاهد احداث معركة نهر البارد في عام 2007 لا زالت ترتسم في الاذهان صبح مساء، كأن ساعة الوطن قد خرجت في حركتها عن مقاييس الزمن، فتوقفت عن السير حزنا والما،اكبارا واجلالا، لمن جعل حياته محرابا للقيم والمبادئ والايمان بلبنان ، واختصر باستشهاده اسمى معاني البطولة والتضحية في سبيل الوطن ووهبه العقل والروح ، وافتدى ترابه الغالي حتى آخر نقطة دمه الطاهر.
فبشهادتكم يا ابطال المؤسسة العسكرية ومسعفي الصليب الاحمر قد كرستم السلم الاهلي في اصعب الظروف وادقها، حتى تكللت جهودكم وتضحياتكم ، بعودة اللبنانيين مجددا للتلاقي والحوار والاستجابة لنداء الارادة الوطنية الجامعة.انطلاقا من انكم ” تمثلون سياج الوطن وحماة الاستقلال”.
ختاما وجهت عادل التحية الى ذوي الشهيدين والى النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس على عطاءاته الكبيرة وقيادة الجيش وكل المؤسسات الامنية واهالي عكار
ثم القت والدة الشهيد هيثم سليمان كلمة شكرت فيها الجميع على مشاركتهم عائلة الشهيدين احياء هذه الذكرى التي لن تموت ابدا في عقل وضمير كل المخلصين لهيثم وبولس .
وتمنت على الجهات المسؤولة والمعنية انصاف الشهيدين ومنحهما كل حقوقهما واعتبارهما شهيدين في عداد شهداء الجيش اللبناني وباقي المؤسسات العسكرية والامنية في هذا البلد العزيز الذي افتداه الشهداء بدمائهم كي يبقى عزيزا كريما .
وناشدت رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان الذي هو الرئيس الفخري للصليب الاحمر اللبناني تبني مشروع قانون يمنح الشهيدين شرعية الاستشهاد وهم الذين استشهدا في غمار المعركة جنبا الى جنب مع شهداء الجيش اللبناني وقالت : كلنا ثقة بحكمة فخامته وعدالته خاصة وان فخامته كان ايضا قائدا للجيش ويعرف حق المعرفة عظمة التضحيات التي قدمها الشهداء جميعا ومن بينهم شهيدي الصليب الاحمر اللبناني هيثم وبولس .
بعد ذلك انتقل الجميع الى المدرسة الزراعية في منطقة العبدة حيث ازيحت الستارة عن لوحة تذكارية تؤرخ لاستشهاد الشهيديين بولس وهيثم .

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *