الرئيسية » أخبار محلية » احياء ذكرى الاب يوحنا حنا في بلدته بينو
احيت بلدة بينو ذكرى مرور سنة على وفاة المتقدم في الكهنة الاب يوحنا حنا، حيث اقيم قداس احتفالي في كنيسة القديس ثيودوروس في بينو تراسه راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المطران باسيليوس منصور وعاونه لفيف من الكهنة

احياء ذكرى الاب يوحنا حنا في بلدته بينو

ذكرى الاب يوحنا حنا
ذكرى الاب يوحنا حنا

احيت بلدة بينو ذكرى مرور سنة على وفاة المتقدم في الكهنة الاب يوحنا حنا، حيث اقيم قداس احتفالي في كنيسة القديس ثيودوروس في بينو تراسه راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المطران باسيليوس منصور وعاونه لفيف من الكهنة.

حضر القداس رياض نادر ممثلا دولة الرئيس عصام فارس، النائبان رياض رحال ونضال طعمة، قنصل البرازيل الفخري في لبنان شكري المكاري، رئيس البلدية العميد المتقاعد جرجي وهبة وحشد من ابناء البلدة والجوار.

وبعد الانجيل المقدس  القى المطران منصور عظة ومما جاء فيها:” ان الانسان ايها الاخوة الاحباء معرض في كل عصر ومكان، ان يطرح هذا التساؤل ماذا نعمل لنرث الحياة الابدية ؟

ما هو مصيرنا بعد هذه الحياة ؟ يطرح هذا التساؤل في ذهن الانسان المتدين، اما الانسان غير المؤمن فيبقى انسانا قلقا يسأل اسئلة عديدة ولايجد لها جوابا، فيزداد غرقا في العيش المادي”.

اضاف:” اكبر خطر روحي على الانسان هو اكتفاؤه ببعض الوصايا والاوامر وعدم سعيه للوصول الى مقامات روحية اسمى واعلى، ومتى ازداد الانسان سموا وعلوا روحيا، ازدادت محبته للناس و اثمرت جهاداته فضائل لاحصر لها”.

تابع المطران منصور: “لم يكن هذا التساؤل غريبا عن الاباء القديسين ولكن الاباء يطرحون هذا التساؤل بطريقة اخرى تترك لله المجال الاول لقيادة الانسان نحو ملكوت السماوات، الاباء لا يعتبرون اعمال الفضيلة موجبة لورود النعمة، انما هي من ابواب التهيئة والله هو الذي نعمته ساعة يشاء، وهذا هو الفرق بين الوصايا واوامر الناموس في العهد القديم وتعليم العهد الجديد الذي يشدد على عمل الروح والمسؤولية الشخصية”.

وتضرع المطران منصور الى الرب الاله ان يعطي الجميع يقظة روحية ليطرح فيها امثال هذا التساؤل “يا رب ماذا نعمل لنصنع من مجتمعاتنا مدنا فاضلة تسرك،ترتضيها عروشا لمحبتك ونسكن فيها تحت جناحي طاعتك، فترطب رحمتك قساوة الحياة من حولنا، لأنه لك وحدك الشكر والجود يا توابا على جرائر الناس”.

وختم المطران بالتحدث عن مزايا الفقيد ودوره ووقوفه الى جانب ابناء رعيته، متوجها بالشكر الكبير الى دولة الرئيس عصام فارس الذي تكرم وارسل مندوبا عنه للمشاركة برفع الصلاة عن روح صديقه الاب يوحنا حنا.

كما شكرمنصور النائبان الدكتور رياض رحال ونضال طعمة والحاضرين على مشاركتهم .

ثم تقبلت عائلة الفقيد التعازي.

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

تعليق واحد

  1. mille mercis et bon courage pour sada akkar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *