الرئيسية » أخبار محلية » اختتام احتفالات عيدي التجلي والقديس ضوميط في بلدة بزبينا

اختتام احتفالات عيدي التجلي والقديس ضوميط في بلدة بزبينا

اختتم مجلس رعية بزبينا وعين يعقوب الاحتفال بعيدي التجلي ومار ضوميط،بتكريم

الطلاب المكرمون في بزبينا
الطلاب المكرمون في بزبينا

الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية في قاعة كنيسة مار جرجس، وذلكبالتعاون مع بلدية بزبينا وبحضور راعي الاحتفال المتروبوليت باسيليوس منصور،رئيس بلدية بزبينا ميلاد انطون ممثلانائب رئيسالحكومة السابق عصام فارس ، والأردن جرجس بيطار كاهن الرعيّة والأب انطونيوس نعمة ومدير ثانوية بزبينا الأستاذ سميح سابا ومخاتير البلدة وأعضاء المجلس البلدي والطلاب المكرمون وأهاليهم وحشد من أهالي البلدة والجوار.
افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم ألقى زياد الصانع كلمة مجلس الرعية بارك فيها باسم مجلس الرعية

نجاح الطلاب المكرمين، مهنئا اهاليهم وراجيا من الله ان يجعل هذا النجاح فخرا بهم وباخوانهم من بعدهم على مدى الايام.

وتوجه الى الطلاب قائلا:”كونوا امنين على نعمة الله فيكم وكونوا كمن اخذ الوزنات من سيده، وعمل وجاهد بها حتى عاد بها اضعافا….ولا تكونوا مثل ذاك العبد السيء الذي طمرها فنال غضبه لأنه تكاسل، وامسى كمثل من اشعل السراج ووضعه تحت المكيال فحجب النور واستمر الظلام.

ثم وجه رئيس البلدية ميلاد انطون تحية الى فارس “الحاضر معنا دوما”مرحبابالمتروبوليت منصور  والحاضرين، شاكرا مجلس الرعية على إقامته هذا النشاط , واعرب انطون عن استعداد البلدية للتعاون مع كل الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في البلدة, وهنأ الطلاب الخريجين وأهاليهم على نجاحهم، وتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح خاصة وأنهم هم من سيكونون في مواقع القرار في المستقبل, ودعاهم لأن يكونوا في سعي دائم لرفع مستوى بلدتهم وتطويرها .
انطون أعلن عن مهرجان بزبينا الأول الّذي سيقام في الرابع والعشرين من الجاري ويستمر لغاية الأول من أيلول شاكراجميع العاملين على انجاح هذا الاحتفال.

المتروبوليت باسيليوس منصور، شكر المتكلمين الّذين سبقوه على كلامهم الطيّبثم توجّه بالتهنئة الى الخريجين قائلا لهم:  غدا ستعتادون على النجاح فتذكروا قول السيّد المسيح: “مهما فعلتم قولوا نحن عبيد بطّالون”.

وتمنى أن ينعكس جمال طبيعة بزبينا على أعمالهم في المستقبل , مباركا لأهاليهم على هذا، النجاح متمنيا لهم استمرار الفرح بنجاح أبنائهم، وشكر لمجلس الرعية عمله الدؤوب في نشر المحبة بين أبناء البلدة.

وأختتم الاحتفال بتوزيع الدروع التذكارية على الطلاب المكرمين.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *