الرئيسية » أخبار محلية » اختتام مباراة العزف في البلمند
للسنة الثالثة على التوالي احتفل نادي ليونز طرابلس ليدرز مع جامعة البلمند ومؤسسة الصفدي باختتام "المباراة الوطنية الثالثة في العزف - بيانو وغيتار" على مسرح مركز الصفدي الثقافي، وذلك بحضور رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، حاكم المنطقة الليون جورج بو شديد ونائب الحاكم الليون وليد بشارة، والحاكم السابق الليون سمير أبو سمرا، الدكتور أنطوان جرجس عميد مكتب شؤون الطلاب في جامعة البلمند، ومنسق القطاع التربوي في مؤسسة الصفدي

اختتام مباراة العزف في البلمند

 

 

 

المنظمون
المنظمون

للسنة الثالثة على التوالي احتفل نادي ليونز طرابلس ليدرز مع جامعة البلمند ومؤسسة الصفدي باختتام “المباراة الوطنية الثالثة في العزف – بيانو وغيتار” على مسرح مركز الصفدي الثقافي، وذلك بحضور رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، حاكم المنطقة الليون جورج بو شديد ونائب الحاكم الليون وليد بشارة، والحاكم السابق الليون سمير أبو سمرا، الدكتور أنطوان جرجس عميد مكتب شؤون الطلاب في جامعة البلمند، ومنسق القطاع التربوي في مؤسسة الصفدي الدكتور مصطفى الحلوة، وعدد كبير من الفاعليات الليونزية والجامعية والاجتماعية والتربوية والثقافية ووجوه مصرفية وفنية.

 

 الحفل الختامي الذي أشرفت عليه لجنة فنية متخصصة، افتتح بالنشيد الوطني ثم كلمة ترحيب من رئيسة لجنة المباراة الليون رندة جرّوس لفتت الى أن “مباراتُنا الوطنيةُ الموسيقيةُ، تدخلُ عامَها الثالث، وغدت رمزاً للتواصلِ مع شبيبتِنا اللبنانية، التي تمتلكُ مواهبَ الإبداع وتتحسس جمالياتَ الفن الموسيقي الراقي”. وإعتبرت أن هذه التظاهرة الفنية، تندرج في سياق مشاركة نادي ليونز طرابلس ليدرز في تحريك مختلف الأنشطة الفنية والثقافية والأكاديمية الهادفة التي يشهدُها شمالُ لبنان، ويؤمُه المتبارونَ، من كافة المناطق اللبنانية”، ورات فيها دِلالةً على تجذره في عالم الفن والإبداع والفكر والثقافة والإجتماع”.

عزف على البيانو
عزف على البيانو

 

ثم كانت كلمة مؤسسة الصفدي ألقاها الدكتور مصطفى الحلوة مرحباً بالحضور في “رحاب مركز الصفدي الثقافي الذي يستضيف للسنة الثانية على التوالي المباراة الوطنية الثالثة في العزف التي ينظمها نادي ليونز طرابلس ليدرز، وذلك في إطار حِراكِهِ الثقافي والاجتماعي الذي يرقى الى سنوات سبع، معّززاً حضوره على ساحتنا الشمالية كحاضنٍ للفن والخير والجمال”.

وتحدثت فيرونيكا القرطباني من مكتب شؤون الطلاب في جامعة البلمند، التي جددت الولاء للموسيقى، وأسفت لما نشهده اليوم من “هيمنة متصاعدة لكل ما هو مادي في مجتمعنا على كل ما هو روحاني.

ثم ألقى رئيس النادي الليون الدكتور بسام خوري قصيدة من وحي المناسبة.

عزف على الغيتار
عزف على الغيتار

وتخلل المبارة عرض لفيلم وثائقي، جاء بمثابة ريبورتاج أعدته أمل ديب، طالبة ماجستير إعلام في جامعة البلمند. ووزعت الجوائز على الفائزين من كل الفئات، وفي الختام أعلن الدكتور هتاف خوري عن بدء العزف من قبل المتبارين، كما أقيم حفل كوكتيل على شرف الحضور.

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *