الرئيسية » أخبار محلية » اختتام مشروع “تحسين فرص الشباب” في بلدات حول نهر البارد
أقام أهالي بلدات ببنين والمحمرة والعبدة والمنية، وهي أربعة مجتمعات تقع حول نهر البارد، الحفل الختامي لمشروع "تحسين فرص الشباب" الذي قدّم المساعدة والتدريب للشباب اللبناني والفلسطيني وأتى بفوائده

اختتام مشروع “تحسين فرص الشباب” في بلدات حول نهر البارد

أقام أهالي بلدات ببنين والمحمرة والعبدة والمنية، وهي أربعة مجتمعات تقع حول نهر البارد، الحفل الختامي لمشروع “تحسين فرص الشباب” الذي قدّم المساعدة والتدريب للشباب اللبناني والفلسطيني وأتى بفوائده على هذين المجتمعين.
وقام القيمون على الحفل بالتعبير عن الشكر لنحو تسعين شابا لبنانيا وفلسطينيا، قاموا بتصميم وتنفيذ نشاطين للتنمية الاجتماعية من شأنهما تعزيز التفاعل والتفاهم والتعاون الفلسطيني اللبناني.
وأعد الشباب، بالتنسيق مع بلدية ببنين، مسرحيات دمى وإنشاء سياج حول ملعب كرة القدم لبلدة ببنين الذي يخضع حاليا لعملية تأهيل من قبل البلدية. نفِّذ هذان النشاطان على يد تسعين شابا تلقوا تدريبا حول المهارات المهنية والإدارية، والمواطنية والفعالية، وتخفيف النزاعات ومهارات التواصل، ودور الشباب في البلدية والمجتمع، وتصميم المشاريع وتنفيذها.
وقامت جمعية رعاية المرأة بتنفيذ المشروع وتأهيل مركزها الثقافي في ببنين وتجهيزه بفضل منحة بقيمة 63.000$ دولار قدمها مكتب مبادرات الانتقال التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
يعد هذا المشروع جزءا من برنامج مكتب مبادرات الانتقال التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية والذي يهدف إلى تعزيز الفعالية المدنية الشبابية وتخفيف التوترات القائمة في المناطق العرضة للنزاعات. وشددت السيدة دنيز هربول، مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان، في كلمتها على أهمية التدريب على المهارات في تقديم البدائل إلى الشباب في المناطق الحساسة، وأثنت على التنسيق الذي يتم بين البلديات والمجتمعات لتحفيز فرص التنمية الاقتصادية ومجابهة إغراء الجهات المتطرفة.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *