الرئيسية » أخبار محلية » “ارت غولد – لبنان” تدشن ملعبا رياضيا في الضنية
دشن برنامج "ارت غولد - لبنان" التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي ملعبا لكرة السلة وكرة الطائرة في بلدة كفرشلان - الضنية، خلال احتفال أقيم في قاعة البلدة حضره النائب قاسم عبد العزيز، ممثل عن النائب احمد فتفت كما حضر نائب الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة

“ارت غولد – لبنان” تدشن ملعبا رياضيا في الضنية

دشن برنامج “ارت غولد – لبنان” التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي ملعبا لكرة السلة وكرة الطائرة في بلدة كفرشلان – الضنية، خلال احتفال أقيم في قاعة البلدة حضره النائب قاسم عبد العزيز، ممثل عن النائب احمد فتفت  كما حضر نائب الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي نيك هارتمان، والسكرتير الاول في السفارة الاسبانية رافييل ريغ، ومدير مكتب التعاون الايطالي فابيو ملوني،  ورؤساء البلديات والمخاتير والجمعيات العاملة في القضاء وحشد من ابناء البلدة.

بعد النشيد الوطني، كلمة ترحيب من رئيس بلدية كفرشلان ناصر الشامي الذي شكر مبادرة ايطاليا واسبانيا وبرنامج ارت غولد على انشاء الملعب.

وكانت كلمة للسكرتير الاول في السفارة الاسبانية رافييل ريغ تناول فيها الروابط التاريخية بين البلدين، مشيرا الى ان الهدف من بناء الملعب هو المساعدة في التنمية المحلية وهو خلاصة للشراكة بين ايطاليا واسبانيا لمساعدة الضنية على تحقيق الانماء التي تعيش اجواء الاستقرار، شاكرا لمجلس الانماء والاعمار على المساعدة من اجل التنمية. وقال: “ان الملعب هو البداية، لاننا نحضر للعمل في قطاعات اخرى تحتاج الضنية الى تنميتها وعلى سبيل المثال لا الحصر المركز الصحي ومشاريع اخرى تستهدف قطاع الزراعة”.

بدوره اكد ملوني “ان التعاون ليس جديدا لا سيما وان الشركاء يحملون رؤية واحدة حول التنمية ودور البلديات في المساعدة ووجودنا مهم بشرط توفير التعاون مع الجهات المحلية، ونحن نصر على اتمام هذا التعاون ولنا نشاطات في جميع المناطق اللبنانية من اجل التنمية التي نطمح لها جميعا.

كما شكر الشيخ الترك في كلمته هذه المبادرة، آملا تحقيق المزيد لان الضنية تحتاج الى الكثير من العمل وتضافر الجهود للنهوض بها من واقعها.

وبعد تقديم الدروع جال الجميع في ارجاء الملعب المستحدث عند مدخل البلدة
والجدير ذكره ان برنامج الامم المتحدة الانمائي ينفذ مشاريع في بلدات اخرى في قضاء الضنية وهي: كفرحبو، عزقي، مراح السراج، الواطية، دير نبوح، وبخعون، بهدف التنمية ومواجهة مشكلة النقص في المساحات التي تؤمن للشباب اماكن لتمضية اوقات فراغهم والانخراط في انشطة مفيدة.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *