الرئيسية » أخبار محلية » استراحة العريضة السياحية: أين هي وزارة السياحة منها؟؟..
استراحة العريضة هي المنشأة السياحية الوحيدة التي أنشأتها وزارة السياحة قبل العام 1975 خلال تم اكتشاف المياه الكبريتية في بلدة السماقية الحدودية المجاورة للعريضة

استراحة العريضة السياحية: أين هي وزارة السياحة منها؟؟..

استراحة عكار
استراحة عكار

استراحة العريضة هي المنشأة السياحية الوحيدة التي أنشأتها وزارة السياحة قبل العام 1975 خلال تم اكتشاف المياه الكبريتية في بلدة السماقية الحدودية المجاورة للعريضة.

وكانت اهداف هذه الاستراحة هي أن تكون منتجعاً سياحياً صحياً عالمياً يستقطب طالبي الاستجمام الصحي، في مسبحٍ أعيد خصيصاً للمياه الكبريتية التي خطط لجرها بالقساطل من النبع الى  المسبح بعد أن أكدت كافة الدراسات اهمية هذه المياه في معالجة الامراض الجلدية والعصبية والروماتيزم. وتمت انشاء مبنى ضم موتيل ومطعم ومقهى وكافتيريا وكل مستلزمات الاستراحة في المنطقة الحدودية على الطريق الدولية التي تعتبر ممراً للسواح من كافة دول العالم.

هذه الاستراحة هي اليوم تحولت الى خراب منذ اندلاع الحرب اللبنانية وقد غابت معظم المعالم التي أنشئت وأصبح المسبح مكباً للنفايات وتناست وزارات السياحة التي تعاقبت هذا الموقع السياحي الهام متجاهلة أهميته، تهرباً من تخصيص ميزانية له ومن الانفاق في منطقة حدودية.

ان وزارة السياحة وحسب فاعليات عكار مطالبة باحياء هذا الموقع واعادة ترميمه وتأهيله وبالتالي الاستفادة من المياه الكبريتية التي تذهب هدرا في باطن الارض والى البحر.

وان أي وزير في السياحة المقبل عليه ان يضع هذه الاستراحة على جدول أعماله لانعاش عكار والمنطقة بكاملها.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *