الرئيسية » أخبار محلية » استقبال سياسي في ذكرى انطلاقة الديمقراطية
المشاركون في اللقاء

استقبال سياسي في ذكرى انطلاقة الديمقراطية

المشاركون في اللقاء

بمناسبة الذكرى الثالثة والاربعين لانطلاقتها اقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين استقبالاً سياسياً قي صالة مركز الشباب الفلسطيني في مخيم البداوي. في حضور فصائل واحزاب لبنانية وفعاليات وطنية واجتماعية لبنانية وفلسطينية ومؤسسات اهلية واجتماعية ولجان شعبية وهيئات المنظمات الديمقراطية الجماهيرية. وكان في استقبال الوفود عضو اللجنة المركزية للجبهة ابو لؤي اركان، عاطف خليل مسؤول الجبهة في المخيم واعضاء قيادة الجبهة في الشمال. وقد ألقي في الاستقبال عدة كلمات أثنت على الدور الريادي الذي تقوم به الجبهة لجهة توحيد الصف الفلسطيني وانهاء الانقسام.

وقد ألقى عضو اللجنة المركزية للجبهة ابو لؤي اركان كلمة شكر فيها المشاركين في احياء ذكرى انطلاقة الجبهة معتبراً انها “مناسبة لتجديد العهد والوعد على مواصلة النضال الفلسطيني حتى تحقيق اهداف شعبنا في الدولة والعودة والقدس”.

وشدد على الاسراع في اتمام المصالحة الفلسطينية التوحد لمواجهة العدوان، ولمواجهة سياسة الاحتلال بتهويدد القدس وقضم الاراضي وحصار غزة. وطالب الحكومة باعطاء الفلسطينيين في لبنان حقوقهم الانسانية كاملة وتسريع اعمار البارد وانهاء معاناة ابنائه. ودعا لاقرار الحقوق الانسانية دعما لنضال اللاجئين من اجل العودة نقيضا لكل مشاريع التوطين والتهجير. وطالب الاونروا بتسريع وتيرة الاعمار ومحاربة الفساد وتغيير مواصفات ومعايير البناء والسمسرة وهدر المال الذي انعكس على نوعية وجودة البناء.

كما دعا الى استمرار خطة الطوارئ الشاملة، و تغطية العلاج الكامل لاصحاب الامراض المستعصية وتضافر جهودها مع المنظمة من اجل بناء مستشفى تخصصي وجامعة فلسطينية في لبنان. وطالب المنظمة بشمول اسر الشهداء والجرحى المدنيين بالزيادة المالية.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *