الرئيسية » أخبار محلية » اضراب لرابطة المعلمين يوم الثلاثاء القادم

اضراب لرابطة المعلمين يوم الثلاثاء القادم

 

اضراب المعلمين في حلبا
اضراب المعلمين في حلبا

أعلنت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في بيان “الاضراب والاعتصام يوم الثلثاء المقبل”، مشيرة الى أن “خمس سنوات مرت من عمر الزمان النقابي ولم تترك أي وسيلة للمطالبة بالحقوق مع هذه السلطة الفاسدة والنتيجة وعود بوعود مماطلة وتسويف ومبررات واهية وهروب إلى الأمام”.

ولفت البيان الى أن “هذه الطبقة الحاكمة التي مددت لنفسها وفشلت فشلا ذريعا في حل أي مشكلة واجهتها لم تقفل أي باب من أبواب الفساد، كل يوم تظهر فضيحة أكبر من الأخرى ولا من يحاسب وهم يتحاورون. على ماذا؟ من أجل الوطن أم على الوطن”.

اضاف: “سينتهى العقد التشريعي العادي ولم يفتح المجلس النيابي للتشريع، إذ يتذرعون بحجج واهية تجافي الحقيقة إنها سلطة فاشلة، علينا التحرك للضغط عليها من أجل فتح أبواب المجلس النيابي للتشريع في أسرع وقت ممكن وعلى أن تكون سلسلة الرتب والرواتب بندا أولا على جدول أعمال أول جلسة تشريعية لتعديلها وإقرارها كما وعدنا سابقا، وإلا سنلجئ مضطرين إلى اتخاذ خطوات قاسية تجبرهم على إعادة حساباتهم في حال اهمال أو اسقاط المطالب بالسلسلة، دون أن ننسى المطالبة بانتظام عمل المؤسسات الدستورية وعلى رأسها انتخاب رئيس للجمهورية”.

وأعلنت الرابطة عن “الاضراب العام والشامل في كل الثانويات ودور المعلمين ومراكز الارشاد التربوي يوم الثلثاء الواقع في 26 نيسان 2016، والمشاركة في الاعتصام الذي دعت إليه هيئة التنسيق النقابية الساعة الحادية عشرة من اليوم ذاته في الأماكن التالية: بيروت وجبل لبنان: أمام وزارة التربية، الشمال: أمام سراي طرابلس، الجنوب: أمام سراي صيدا، النبطية: أمام سراي النبطية، البقاع الأوسط والغربي:أمام سراي زحلة، البقاع الشمالي: أمام سراي بعلبك”.

وطالبت ب-“إقرار القانون الذي يضمن موقع أستاذ التعليم الثانوي على الدرجة 25 عند التعيين الذي أعدته الرابطة، والطلب من كل الأساتذة المشاركة الكثيفة في الاعتصامات، وذلك لإرسال رسالة قوية إلى السلطة، على أن تبقي الرابطة اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة التطورات”

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *