الرئيسية » تحت الضوء » اضرار كبيرة في عكار والضنية بسبب العاصفة
عاصفة ثلجية في عكار

اضرار كبيرة في عكار والضنية بسبب العاصفة

ادت

عاصفة ثلجية في عكار

التي تضرب لبنان واشتداد سرعة الرياح الى اضرار كبيرة في عكار، ساحلا وبحرا وجبلا، فعلى طريق اوتوستراد العبدة العبودية في بلدات تل اندي وتل حميرة تكسرت اشجار الكينا التي يشكل وجودها ممرا بيئيا، وادى ذلك الى قطع الطريق الدولية وقام الاهالي باعادة فتحها امام المارة. كما قطعت الاشجار المتكسرة طريقا فرعية ما بين الكويخات وبلدة القنبر في عكار.

وادت العاصفة الى تحطم عدد من المراكب وغرق عدد منهم وتمزق شباك الصيادين التي فقدت في مياه البحر في بلدة ببنين العبدة. وناشد رئيس جمعية تعاونية صيادي الاسماك في البلدة عبد الرزاق حافظة المسؤولين والهيئة العليا للاغاثة التعويض على الصيادين.

وتساقطت ثمار الحمضيات ارضا وتعرضت البيوت البلاستيكية الى اضرار بالغة حيث مزقت الرياح هذه البيوت واتلف البرد ما بداخلها من خضار مختلفة.
واقتلعت الرياح عددا من ارمات المحلات التجارية واوقعت اضرارا بشبكات الكهرباء في عدد من البلدات والقرى، وقد لامس الثلج بلدات على ارتفاع حوالى 650 مترا في ساعات الليل.

كما تسببت الثلوج التي هطلت منذ مساء أمس وما تزال مستمرة في منطقة جرد الضنية، إلى قطع بعض الطرقات وعزل عدد من القرى لساعات قبل أن تعيد ورش الدفاع المدني والبلديات فتحها مجددا أمام المواطنين، وتحديدا في بلدات بقاعصفرين وبقرصونا والسفيرة ونمرين وإيزال والتي يزيد إرتفاعها عن 1200 متر.
كما أدى تراكم الثلوج إلى قطع الطريق المؤدي إلى مستشفى الضنية الحكومي في بلدة عاصون نحو ساعة، قبل أن يعاد فتحها.

وتراوحت سماكة الثلوج في هذه المناطق بين 5 ـ 25 سنتم، حسب ما أفادت مراكز الدفاع المدني في المنطقة، ترافق سقوطها مع حبات برد وأمطار غزيرة، خصوصا في المناطق الوسطى والساحلية.

شاهد أيضاً

الجماعة الاسلامية ممتعضة من استبعاد مرشحيها في «الشمال ــ2»

دموع الاسمر بات الحديث في المجالس الطرابلسية عن اربع لوائح تصدرت المشهد الانتخابي في دائرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *