الرئيسية » أخبار محلية » اطلاق المهرجان البحري الاول في الميناء
اعلن رئيس بلدية الميناء محمد عيسى عن تنظيم المهرجان االبحري الاول نهار السبت الواقع في 18 ايلول، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده في القصر البلدي وحضره اعضاء مجلس البلدية. بداية اعتبر عيسى انّ هذا المهرجان سيشكل حدثا هاما للشمال وخاصة طرابلس،

اطلاق المهرجان البحري الاول في الميناء

اعلن رئيس بلدية الميناء محمد عيسى عن تنظيم المهرجان االبحري الاول نهار السبت الواقع في 18 ايلول، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده في القصر البلدي وحضره اعضاء مجلس البلدية.

بداية اعتبر عيسى انّ هذا المهرجان سيشكل حدثا هاما للشمال وخاصة طرابلس، حيث ان البرنامج سيتضمن نشاطات عديدة  منها الرياضية، البيئية، الثقافية، الموسيقى، الشعر، الرسم، رحلات بحرية في القوارب، وتنظيم جولات للغطس والصيد وجولات في المدينة. واضاف ان هذا النشاط شامل ومتعدد الاوجه، وممول من الجمعيات والشخصيات التي تهتم بنشاطات المجلس البلدي. واشار انها ستكون تحت اشراف استاذ الرياضة في جامعة البلمند نبيل نصر.

وقال :انّ النشاطات الرياضية ستكون عبارة عن طائرات ورقية، bungee jump، surfing، تسلق، سباق حسكة، ركوب دراجات، سباحة. بالاضافة الى النشاطات الحرفية والثقافية مثل الرسم وصناعات يدوية  كالفخار مركزا على ضرورة دعمها وتشجيع تعدد انواع هذه الصناعات لتواكب التطور الذي يحصل في تونس، المغرب والجزائر. اما بالنسبة للعروضات فستشمل موسيقى للجيش، عرض مغاويير وكيفية التعامل مع اجسام غريبة(متفجرات، قنابل…)، وهي ستكون بمشاركة فرقة موسيقية كشفية، وكورال الفيحاء، بالاضافة الى عرض لكيفية صناعة القوارب والحرف الخشبية. وشدد على ان هذا المهرجان سيكشف عن ابداعات الاطفال عن طريق الرسم والورشات الفنية بين مختلف الاعمار، وسيشرف مختصين على تعليمهم صناعة الطائرات الورقية وتنمية هذه الصناعة والهواية وحثهم على النشاطات الفنية.

وتطرق عيسى الى مشكلة  الدراجات النارية فرأى انها مشكلة يعاني منها المواطن الطرابلسي بحيث انّ الرصيف مخصص فقط للمشاة وراكبي الدراجات الهوائية، وليس للدراجات النارية والسيارات وقريبا سيصدر قانون يمنعها ان تتواجد على الرصيف تحت طائلة مسؤولية صاحبها.

وختم رئيس البلدية على ان هذا البرنامج هدفه تحريك نشاط الميناء وخصوصا في شهر أيلول الذي يكون فيه الطقس جيد والبحر هادئ، مما يستقطب الاهل والسياح من كافة المناطق. و في حال كان الاقبال كثيفاً بالامكان تمديده يوماً آخر .

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *