الرئيسية » أخبار محلية » اطلاق “مشروع العناية بالحامل والمولود” في عكار مطلع العام
عقد في مستشفى "الدكتور عبدالله الراسي الحكومي" في حلبا سلسلة اجتماعات بين مجلس ادارة المستشفى ووفد مشترك من وزارة الصحة العامة والحكومة الايطالية، بناء على توجيهات وزير الصحة العامة الدكتور محمد جواد خليفة لايلاء الرعاية الصحية الاولوية

اطلاق “مشروع العناية بالحامل والمولود” في عكار مطلع العام

 

عقد في مستشفى “الدكتور عبدالله الراسي الحكومي” في حلبا سلسلة اجتماعات بين مجلس ادارة المستشفى ووفد مشترك من وزارة الصحة العامة والحكومة الايطالية، بناء على توجيهات وزير الصحة العامة الدكتور محمد جواد خليفة لايلاء الرعاية الصحية الاولوية والعناية اللازمة للام والطفل.

وتناول البحث “مشروع العناية بالمرأة الحامل والمولود الجديد” الذي سينطلق العمل به مطلع العام المقبل، ويهدف الى تأمين كل مستلزمات العناية والرعاية الصحية بالمرأة الحامل.

ولفت رئيس مجلس ادارة المستشفى الدكتور سعد خوري الى ان هدف المشروع ” توفير حمل مأمون وولادة مأمونة، ومتابعة لصحة المولود الجديد من خلال فحوصات سريرية شهرية للمرأة الحامل وفحوصات مخبرية اساسية وصور شعاعية خلال فترة الحمل”.

واعلن انه “سيشارك في هذا المشروع جميع مؤسسات المجتمع المدني في منطقة عكار، من بلديات ومؤسسات اهلية وتربوية واجتماعية واندية، اضافة الى طبابة القضاء وكافة المؤسسات الصحية العاملة في المنطقة”.

واوضح ان “اجتماعات عدة ستعقد مع كل المعنيين بهذا الخصوص في عكار وسيصار الى اعلان مشترك بين وزارة الصحة والحكومة الايطالية ومجلس ادارة المستشفى لتحديد كل تفاصيل المشروع، الذي نعتبره حيويا وهاما للغاية بالنسبة الى عكار، آملين ان نحظى بالتعاون الكامل من قبل المعنيين”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *