الرئيسية » أخبار محلية » اعتصام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تضامنا مع المعتقلين
نفذت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اعتصاماً تضامنياً مع المعتقلين أمام مقر الصليب الاحمر الدولي في طرابلس وذلك بمناسبة الذكرى 42لانطلاقة الجبهة وتضامناً مع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الاسرائيلي

اعتصام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تضامنا مع المعتقلين

e3tissamنفذت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اعتصاماً تضامنياً مع المعتقلين أمام مقر الصليب الاحمر الدولي في طرابلس وذلك بمناسبة الذكرى 42لانطلاقة الجبهة وتضامناً مع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الاسرائيلي وفي مقدمتهم الأمين العام للجبهة أحمد سعدات ورفاقه.

شارك فيه مسؤولو فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية والجمعيات الاهلية ورفع خلاله المشاركون  لافتات تدعو المجتمع الدولي للتحرك السريع لاطلاق سراح ما لا يقل عن 11ألف سجين فلسطيني .

وقد ألقى حسن تليجة كلمة باسم الاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية اعتبر فيها أن التضامن مع المقاومين واجب وطني وديني وقومي. وقال: “أن خيار المقاومة والجهاد هو السبيل الوحيد لاستعادة الاسرى والمعتقلين وتحريرهم. أما سياسة المفاوضات المفتوحة، فإنها لم تستعد أرضاً ولم تحم مقدسات، ولقد أثبتت الأيام أن الولايات المتحدة الأميركية لم تكن يوماًَ راعياً محايداً أو نزيهاً في أية مفاوضات تتعلق بقضايا أمتنا العربية وبالأخص القضية الفلسطينية”.

وألقى مسؤول الجبهة الشعبية في الشمال عماد عودة كلمة الجبهة دعا فيها فصائل المقاومة الفلسطينية بكل أطيافها الى “إنتهاج خيار الحوار والوحدة والمقاومة لاعتماد نهج التضامن العربي لازالة اثار العدوان المستمر على أمتنا وفي مقدمتها استعادة الحقوق المغتصبة للشعب الفلسطيني في الدولة والأرض وفي حق العودة والقدس والمقدسات وتحرير الاسرى”.

وألقى سميح البابا كلمة باسم الصليب الاحمر الدولي أكد فيها “أن الاحتلال لم يحترم يوماً قوانين الأمم المتحدة وهو ما زال يستمر في عنجهيته وظلمه للأسرى عبر حرمانهم كامل  حقوقهم”.

وفي ختام الاعتصام رفعت مذكرة باسم الهيئات الأهلية والأندية الرياضية والمؤسسات الثقافية والتربوية تلاها مسؤول الجبهة الشعبية في مخيم البداوي نبيل السعيد طالبت المجتمع الدولي ولجان حقوق الانسان العمل على اطلاق سراح المعتقلين.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *