الرئيسية » أخبار محلية » اعتصام لاساتذة القطاعين الرسمي والخاص والموظفين امام سراي حلبا اكد التمسك بالاضراب حتى اقرار السلسلة

اعتصام لاساتذة القطاعين الرسمي والخاص والموظفين امام سراي حلبا اكد التمسك بالاضراب حتى اقرار السلسلة

 اعتصم المعلمون والاساتذة في القطاعين الرسمي والخاص والمهني والموظفون في القطاع العام والمتقاعدون في محافظة عكار امام سراي حلبا الحكومي،

اعتصام لاساتذة القطاعين الرسمي والخاص والموظفين امام سراي حلبا
اعتصام لاساتذة القطاعين الرسمي والخاص والموظفين امام سراي حلبا

بدعوة من هيئة التنسيق النقابية وفي حضور التلاميذ واهاليهم، رافعين لافتات تدعو الى “عدم المماطلة في احالة سلسلة الرتب والرواتب على مجلس النواب لاقرارها فورا”، مؤكدين “تمسكهم بالاضراب حتى تحقيق المطالب”.

بداية النشيد أنشده المعتصمون والتلاميذ، فكلمة عريفة الاحتفال منى جوخدار، ثم كلمة فاضل فاضل باسم لجنة الاهل في مدرسة الحيصة جاء فيها: “في غمرة المشكلات التي كان يعيشها لبنان والذي كان ما زال منارة هذا الشرف ولطالما كان المعلم وقود هذه المنارة، لذلك، باسم مجالس الاهل في عكار، نعلن تضامننا مع مطالب المعلمين لاقرار سلسلة الرتب والرواتب ليصلوا الى حقوقهم”.

الطلبة الثانويون
ثم كانت كلمة الطلبة الثانويين ألقتها الطالبة رجاء نعيم جاء فيها: “الموظفون هم اهلنا واخواننا ومن الشعب وكرامتهم من كرامتنا ويجب ايجاد حل لهذه المشكلة الحياتية قبل التفكير بقانون انتخاب جديد. نريد ان نعود الى مدارسنا ونريد ان يدرسنا معلمونا. لقد تعلمنا في مادة التربية الوطنية انه كما على كل شخص واجبات كذلك له حقوق فكيف تحرمون هؤلاء الجنود المجهولين في عملية البناء حقوقهم. انتم، ايها المسؤولون، القدوة والمثل وعلى القدوة ان تعد وتفي”.

التعليم الاساسي
كلمة التعليم الاساسي ألقتها الطالبة عصماء عنتر وما قالت: “جئنا لنقول لكم نحن طلاب شهادة رسمية نريد ان نأخذ هذه الشهادة في نهاية العام. ونحن، ايها المعلمون، حرصاء كل الحرص على مصالحكم فكونوا على ثقة تامة بأننا لن نرضى ابدا باستغلالكم ولا نريد هدر حقوقكم. هبوا، ايها التلاميذ والطلبة، لنوجه صرخة قوية علها تدوي في آذان المسؤولين”.

الطلبة المهنيون
كلمة الطلبة المهنيين ألقتها الطالبة ودن غية جاء فيها: “باسم طلاب مهنيات عكار نعلن التزامنا المطلق أحقية اقرار سلسلة الرتب والرواتب للمعلمين. فالمسألة مسألة حق يجب ان تعطى ومن هنا نطالب حكومتنا الكريمة ونقول لها كفى تسويفا ومماطلة”.

كلمة هيئة التنسيق
والقت رئيسة فرع التعليم الاساسي في الشمال فداء طبيخ كلمة هيئة التنسيق النقابية جاء فيها: “ان اعتصامنا مزين بمن نعمل لاجلهم بمن هم امانة في اعناقنا: اولادنا. واننا نعاهدكم، ايها الاحباء، بتعويضكم كل يوم خسرتموه عبر الطلب الى وزير التربية تأجيل الامتحانات وتمديد السنة الدراسية”.

وشكرت “كل فرد اعتصم سواء أكان جماعة ام شخصية اجتماعية ام مسؤولا ام حزبا سياسيا فان هذا التضامن هو لمصلحة تحركنا لكن ما هو ليس في مصلحة تحركنا وكفاحنا اقحامنا في زواريب تصفية الحسابات بين بعض القوى السياسية. رجاء اتركوا لنا صفاء تحركنا المطلبي النقابي المحدد الهدف: حقنا في احالة سلسلة الرتب والرواتب على مجلس النواب بعد اقرارها في مجلس الوزراء”.

وختمت: “هذا الاسبوع سيكون حاسما. استعدوا جيدا واستنفروا كل امكاناتكم تحضروا جيدا لتلبية قيادتنا النقابية في كل ما تقرره من تحرك مركزي. اننا نعتز بكم فأنتم مثالنا واسمحوا لي ان احيي من عكار ابناء عكار القائدين النقابيين الاستاذين حنا غريب ونعمة محفوض”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *