الرئيسية » أخبار محلية » اعتصام لطلاب البارد احتجاجا على “عدم تغطية الانروا اقساطهم الجامعية”
نفذ قطاع الطلبة الجامعيين في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" اعتصاما طلابيا امام مكتب مدير خدمات الانروا في مخيم البارد، احتجاجا على "عدم وفاء وكالة الانروا بوعودها بتغطية تكاليف اقساطهم الجامعية".

اعتصام لطلاب البارد احتجاجا على “عدم تغطية الانروا اقساطهم الجامعية”


نفذ قطاع الطلبة الجامعيين في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني “أشد” اعتصاما طلابيا امام مكتب مدير خدمات الانروا في مخيم البارد، احتجاجا على “عدم وفاء وكالة الانروا بوعودها بتغطية تكاليف اقساطهم الجامعية”.
شارك في الاعتصام حشد كبير من طلاب المخيم الملتحقين في الجامعات والمعاهد اللبنانية في طرابلس وبيروت، ورفعوا شعارات ولافتات منددة بسياسة الانروا وتعاطيها مع ازمة طلاب البارد ومعاناتهم”.
والقى مسؤول قطاع الطلبة الجامعيين في الاتحاد نبيل فارس كلمة تساءل فيها عن “الوعود التي قطعها مسؤولو الوكالة في لبنان في بداية العام، وتعهد الانروا بالالتزام بتغطية الاقساط الجامعية لابناء البارد، وقد انتهى العام الدراسي وتبخرت كل الوعود تحت حجج ومبررات غير مقبولة، بما يؤكد ان تعاطي الانروا مع هذه القضية لم يكن بالمستوى المطلوب ولم تبذل الجهود المطلوبة من قبل المسؤولين في الانروا لتوفير الاموال اللازمة لمعالجة هذه الازمة التي تهدد المصير والمستقبل التعليمي لابناء مخيم نهر البارد”.
وقال: “لقد سمحت لنا الجامعات بالتقدم للامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي بناء على الوعود التي تلقتها ادارات الجامعات من وكالة الانروا ومنظمة التحرير الفلسطينية وبعض المؤسسات الاهلية، واستجابة لنداءات اتحاد الشباب بضرورة تسهيل امور الطلبة ومراعاة وضعهم والازمة التي يمرون بها. الا ان ذلك لم يحل الازمة، حيث سيتخرج هذا العام ما يقارب 40 طالبا من جامعة بيروت العربية لم يتمكنوا من حضور حفل التخرج الجامعي او الحصول على شهاداتهم ما لم تلتزم الجهات المسؤولة بوعودها وتسدد اقساط الطلاب، أضف الى ذلك مشكلة ما يقارب 200 طالب ملتحقين في الجامعات اللبنانية الاخرى وبعض الجامعات في الخارج الذين لم يتمكنوا من التسجيل للعام الدراسي المقبل اذا لم تعالج الازمة هذا العام”.
وأكد “أن معالجة ازمة طلاب البارد هي مسؤولية الانروا بالدرجة الاولى، المعنية بالتعاطي الجدي مع مأساة الطلاب من خلال الاتصال السريع والعاجل بالدول المانحة لتوفير الاموال المطلوبة”، كما شدد على “ضرورة تحمل منظمة التحرير الفلسطينية مسؤوليتها بهذا الجانب من خلال ممارسة الضغط على الانروا للتحرك السريع لانهاء هذه الازمة، وايضا من خلال رصد المنظمة لميزانية مالية تساهم في تخفيف معاناة الطلاب وتمكينهم من تجاوز هذه المشكلة”.
وفي ختام الاعتصام سلم المعتصمون مدير الانروا في مخيم البارد مذكرة مطلبية موجهة لرئاسة الانروا تحملها “مسؤولية ضياع مستقبل الطلاب اذا لم تتأمن الاموال المطلوبة”، كما شددت المذكرة على “اهمية أن يكون ملف التعليم الجامعي لطلاب البارد في سلم اولويات الانروا حتى لا يبقى الطلاب يعيشون ازمة مستمرة ومزمنة مع كل عام دراسي جديد”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *