الرئيسية » أخبار محلية » اعلان لائحة “بلدية الوفاق” في رحبة ـ عكار برعاية عصام فارس

اعلان لائحة “بلدية الوفاق” في رحبة ـ عكار برعاية عصام فارس

قاعلنت اليوم لائحة “بلدية الوفاق” في رحبة عكار برعاية نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس وحضور مدير اعماله سجيع عطية ومختلف القوى السياسية في البلدة، في احتفال اقيم في ساحة الشهداء بالبلدة ، حضره الى جانب المهندس عطية، النائب العام الاستئنافي شرف عبد الله بيطار، امام مسجد رحبة الشيخ هيثم الرفاعي وحشد كبير من ابناء البلدة وفاعلياتها.
بعد النشيد الوطني وفيلم وثائقي عن انجازات المجلس البلدي ثم صورة تذكارية، كانت كلمات لكل من جان فياض عن “التيار الوطني الحر” في رحبة، مخائيل سكاف عن “اللقاء اليساري من اجل التنمية” وجان بلال عن “حزب الكتائب اللبنانية”، اجمعت على “اهمية تحقيق هذا التوافق في سبيل مصلحة البلدة العليا”.
عطية
ثم القى المهندس عطية كلمة جاء فيها: “عندما تكون إرادة الخير، هي الراعية، لا بد من أن تكون المحبة، والوفاق، في عرس، كما هو اليوم في رحبة… إن وفاءنا الرحباوي، يحتم علينا أن نهدي هذا الفرح العارم اليوم، لدولة الرئيس عصام فارس، الحريص على زرع المحبة بين العكاريين، وقد حصدنا حتى اليوم، برعايته، وفاقا في أكثر من بلدة عكارية، كما أننا لا ننسى كل المضحين، في سبيل نهضة رحبة، من فلاحها، إلى جنديها، وعاملها ومثقفيها ومغتربيها، الحاضرين دوما لتعزيز حركة نموها وتقدمها. والوفاء الأكبر، هو في إهداء هذا الوفاق، لكل شهيد، جسد عشق رحبة للوطن، وإستعدادها الدائم للبذل، والعطاء، في سبيل عزته، في سيادته، وإستقلاله.
إن رحبة تمارس اليوم أورثوذكسيتها الحقة، التي بالمحبة تجمع، كما هو حاصل اليوم بين جميع الأحزاب، والعائلات، وبالإنفتاح توحد كما فعلت بين مسيحيها ومسلميها. وبفرح المحب، تعلن المصالحة مع الذات تعزيزا للوحدة، وتعطي المثال على الوفاق، حول برنامج واضح للانماء، تضعه أمانة بين أيد حريصة على مصلحتها، ومنفتحة على كل الطاقات التي تتميز بها رحبة بالخلق والإبداع.
إن وحدتنا اليوم ستكون حتما محتضنة من كل الحريصين على الوفاق، وفي مقدمتهم الرئيس ميشال سليمان، الراعي الأول لوحدة االبنانيين، إيمانا منه بأنها تعزز قوة الحق وترفع راية التقدم نحو الأفضل. وكذلك من دولة الرئيس عصام فارس الذي ما توانى يوما عن تجسيد حبه لرحبة وأهلها، بكل ما يعزز حضورها الإنساني والإجتماعي والوطني وبصمات حبه بارزة في شتى ميادين حياتها. وأيضا من كل الذين كان لهم أياد بيضاء، من مؤسسات أهلية كمؤسسة الحريري، وعربية كالصندوق الكويتي، ودولية كالإتحاد الأوروبي.
وما علينا من الآن فصاعدا، سوى تثمير هذه الوحدة التي تتجلى اليوم بأبهى صورها وهذه الطاقات الداعمة من أجل مستقبل أبنائنا، من أجل مستقبل رحبة. بإرادة الخير إلتقينا، وبالمحبة توافقنا لمصلحة رحبة، فليكن عملنا خلاصة لإيماننا بأن الإنماء يعزز الإنتماء”.
اعضاء اللائحة
بعد ذلك اعلن المهندس عطية اسماء اعضاء لائحة “بلدية الوفاق” في رحبة وضمت كل من: حنان كوسا، سعاد فهمي، سامر حداد، وليد سعد، مخاييل سكاف، جان اسبر، سعد اسحق، جرجس منصور، جان بلال، حسني خوري، محمد المبيض، غسان القرعان، جورج حرب، جان فياض وسجيع عطية.
كما اعلن اسماء اربعة مرشحين لمنصب مختار وهم: سعد برهون، جرجس البايع، مرعب اسحق، سهام بلال وحنا موسى.
واعلن ايضا اسماء الهيئة الاستشارية للبلدية وهم: النائب السابق عبد الله حنا، الدكتور عبد الله خوري، ابراهيم رزق، سلفادور مطر، سعد الله سابا، رياض نسيم، عقل اسحق، فادي بربر، جورج حداد، ايلي غريب، جرجي الراهب، ايلي نقولا، نعمة محفوض وحنا غريب.
بعد ذلك قدم عطية دروعا تقديرية الى سبعة اعضاء سابقين شاركوا في المجلس البلدي “تقديرا للجهود التي بذلوها خلال فترة عملهم”.
والقى عضو البلدية السابق المحامي ابراهيم رزق كلمة تحدث فيها عن اهمية انجاز الوفاق في البلدة وانعكاسه على التنمية فيها. وانتهى الاحتفال بتقبل اللائحة التهاني من الحاضرين.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *