الرئيسية » أخبار محلية » اعلان لائحة وحدة الميناء التوافقية
اعلن في مدينة الميناء لائحة توافقية كاملة ضمت 21 عضوا لمجلس بلدية الميناء وضمت محمد عيسى، صلاح كلسينا، صلاح صيداوي، عبد الرحمن انوس، وهيب صوالحي، رولا درباس، سعد عويضة، فادي السيد، فتحي مجانيني، عبد الله كبارة، محمد الحلوة، محمد نهاد الزيلع، هاشم علم الدين، زاهر عرابي، جورج دروبي، انطوان الكيك، كابي خرياطي، ايلي كرم، وائل دبس، سمير رطل

اعلان لائحة وحدة الميناء التوافقية

اعلن في مدينة الميناء لائحة توافقية كاملة ضمت 21 عضوا لمجلس بلدية الميناء وضمت محمد عيسى، صلاح كلسينا، صلاح صيداوي، عبد الرحمن انوس، وهيب صوالحي، رولا درباس، سعد عويضة، فادي السيد، فتحي مجانيني، عبد الله كبارة، محمد الحلوة، محمد نهاد الزيلع، هاشم علم الدين، زاهر عرابي، جورج دروبي، انطوان الكيك، كابي خرياطي، ايلي كرم،  وائل دبس، سمير رطل.

وجرى ذلك في مطعم الشاطئ الفضي في الميناء وخلال ذلك القى  رئيس اللائحة باسم المرشحين كلمة تضمنت بيان الترشيح وقال فيها  : ايها الاحباء يا اهل مدينة البحر والوفاء ، ان لائحتنا سميت وحدة الميناء انطلاقا من رغبتنا في العمل يدا واحدة لخدمة جميع اهلنا في مينائنا الحبيبة .واذ نتقدم اليوم للحصول على ثقتكم واصواتكم انما نفعل ذلك من خلال عملية ديمقراطية يشارك فيها الجميع ،كل بحسب ما يراه مناسبا ،لخدمة الميناء واهلها.

ومن هذا المنطلق فاننا نقدم لاهلنا في الميناء فريق عمل واحد منسجم يطمح الى البناء والانماء ،وان تلعب المدينة دورها الحقيقي في لبنان والعالم مستفيده من موقعها الشاطئي المميز ، ومن سعة افق اهلها وقدراتهم وثقافتهم وانفتاحهم وتعدد مشاريعهم وانتماءاتهم الدينية والحزبية والفكرية على انهم يجتمعون معا لاجل العمل في الميناء المدينة التي نريدها اكثر حضورا واكثر تألقا .

اهلنا في الميناء الحبيبة 

ان الشعارات شيئ والعمل شيئ آخر لذلك جئنا بقليل من الكلام والوعود والشعارات ، وبكثير من الامال المعقودة لصالح النمو والازدهار والتطور ، وانما نسعى الى ذلك من خلال الامور الاتية:

اولا :العمل على ان تكونالمينء مدينة نظيفة منظمة يعمل جهاز بلديتها الاداري والهندسي بكل جد واخلاص  لتطوير العمل البلدي وافادته حيث يلزم من كل المستجدات العلمية والادارية ، والافادة من التعاون المثمر مع المؤسسات الرسمية والخاصة لما فيه مصلحة الجميع .

ثانياً : استثمار التوافق السياسي الذي نحظى به لاعادة بناء الاجهزة الادارية والهندسية وغيرها في البلدية ،بدء من اعادة الاعتبار لعديد الجهاز الاداري وصولا الى ملء الشواغر في الملاك الوظيفي وفي كل المواقع بما في ذلك الشرطة البلدية .

ثالثاً : الاستثمار الصحيح لموقع المدينة الجغرافي على شاطئ البحر الابيض المتوسط ، والسعي  الى اقامة تعاون مفيد للميناء مع دول الجوار والعالم ، ومع المدن اللبنانية كافة بدء من طرابلس الشقيقة الكبرى للميناء .

رابعا : استكمال مشروع الارث الثقافي وازالة العقبات من امام كل المشاريع التي تكفل استقطاب الحركة السياحية للميناء لاننا على قناعة ان السياحة هي كنز الميناء المفقود والمعوّل عليه.

كما اننا سنسعى الى تنظيم مواسم دورية موسمية وسنوية من خلال مهرجانات ولقاءات ومناسبات ثقافية وفكرية وفنية ، والافادة من الجزر المقابلة لشاطئ الميناء سياحيا وتشجيع السياحة البيئية .

خامسا : تشجيع مهنة صيد الاسماك وتوفير الدعم اللازم الذي لطالما ارتبط اسمها باسم الميناء حتى كادت ان تعرف باسم مدينة البحارة والصيادين ، وذلك الى جانب سعينا لدعم مهن حرفية اخرى تشارف على الزوال في الميناء ، وتشجيع مهن اخرى تعاني ما تعانيه من عثرات .

سادساً : اعتماد خطة تعاون اجتماعي مع القطاعات والجمعيات الاهلية ، منوهين في هذا المجال بدور هذه المؤسسات الرائدة والتي برز دورها جليا خلال السنوات الاخيرة الماضية ، وسنعتبرها داعما الداعم والمطور والمفعل لعملنا البلدي .

سابعا : الاصرار على رفع مستوى دور المرأة في الحياة العامة في الميناء وفتح المجالات الواسعة امام هذا الهدف .

ثامنا : تشجيع سياسة تشجير شوارع الميناء ،واقامة القاعات الرياضية والملاعب لكي تكون المكان المناسب لتواجد شبابنا وابنائنا من الجيل الصاعد .وذلك في موازاة خطة داعمة للرياضة والرياضيين .

تاسعاً: تسليط الضوء على مكامن الحرمان ونتائجه في عمق الميناء وبالاهتمام المتوازن داخل الميناء ومداخلها فلا انماء حيقيا بدون العناية بكل احياء وشوارع وانحاء الميناء .

عاشراً : تفعيل العمل المجلسي البلدي ، عبر استحداث اللجان على ان يصار لاشراك اعضاء من خارج المجلس البلدي توخياً لمزيد من الفائدة اعداداً وتنفيذا وعلى كل المستويات .

احد عشر : السعي لايجاد مستشفى او مركز استشفائي قوي في الميناء يلبي الحاجات الملحة وحالات الطواريء .

كما انني سأسعى جاهدا مستعينا بخبراتي في هذا المجال الى افادة اليناء من كل التقديمات او المنح من المؤسسات الدولية والصناديق المانحة المعنية .

واخيرا ان العمل البلدي ، هو عمل تعاون وتضامن وشراكة وتنمية ، واننا ننظر بعين التفاؤل الى ذلك آملين ان نوفق جميعا لخدمة الميناء واهلنا فيها .واننا ندعو الجميع للمشاركة الكثيفة في الانتخابات البلدية حيث يفعل الصوت فعله ولكي يصل الى المجلس البلدي من يمثل الناس خير تمثيل . والى اللقاء يوم الاقتراع في الثلاثين من الشهر الجاري حيث الموعد مع الخيار والاختيار .

ثم القى امام المسجد العالي الكبير الشيخ سامي الملك كلمة تمنى فيها النجاح للائحة الآن وبعد وصولها الى المجلس البلدي حيث الامال معقودة على عمل اعضاء المجلس البلدي المقبل لتنمية المدينة.

الرئيس الاسبق للبلدية احمد متاز كبارة القى بدوره كلمة اعرب من خلالها عن وضع امكاناته ومعلوماته الادارية والبلدية في تصرف المجلس المقبل لينطلق بعملية التنمية والتطوير .

ثم اخذت الصورة التذكارية للائحة.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *