الرئيسية » أخبار محلية » افتتاح مهرجان اميون التراثي الثاني في 6 آب المقبل
ينظم المجلس البلدي في اميون بالتعاون مع جمعياتها ونواديها وفاعلياتها مهرجان اميون التراثي الثاني في آب، برعاية اتحاد بلديات الكورة، ولهذه الغاية عقد في القصر البلدي في اميون مؤتمرا صحافيا حضره اضافة الى المنظمين حشد من المشاركين

افتتاح مهرجان اميون التراثي الثاني في 6 آب المقبل

ينظم المجلس البلدي في اميون بالتعاون مع جمعياتها ونواديها وفاعلياتها مهرجان اميون التراثي الثاني في آب، برعاية اتحاد بلديات الكورة، ولهذه الغاية عقد في القصر البلدي في اميون مؤتمرا صحافيا حضره اضافة الى المنظمين حشد من المشاركين.
بداية تحدث باسم البلدية غسان كرم فتناول في كلمته الانطلاقة الاولى لفكرة المهرجان التي جاءت نتيجة تظافر جهود سيدات اميونيات وجمعيات ونواد وبالتعاون مع المجلس البلدي فكلف لجنة للاشراف والمتابعة والتنظيم التي سميت باسم “لجنة مهرجان اميون الذاتي” وهي تعمل بموجب قرار رسمي صادر عن المجلس البلدي.
واكد ان الغاية من مهرجان اميون اظهار وجه هذه البلدة الحضاري والثقافي والتي تستحق عن جدارة وضعها على لائحة الخارطة السياحية اللبنانية لان ما يخص اميون انما هو ارث جماعي يغني الوطن في ابعاده كلها، مشيرا الى “المراكز الاثرية في البلدة والتي يعود عمر بعضها الى اربعة الاف سنة قبل الميلاد كشير دير مار يوحنا”، ثم عرض لبرنامج المهرجان.
ولفت رئيس اتحاد بلديات الكورة قبلان العويط في كلمته الى ان الاتحاد يرعى المهرجانات التراثية والرياضية والثقافية في القضاء، وانه وفي هذا الاطار قام برعاية دورة المصارعة الحرة التي نظمها بطل الشمال الكوراني بسام عدرة على ارض ملعب ثانوية كفرحاتا، كما ويرعى مهرجان اميون التراثي في 6 و7 و8 و9 اب الذي تنظمه البلدية بالتعاون مع الجمعيات والاندية في البلدة ويتم فيه عرض المنتجات الكورانية من ارتيزانا واشغال يدوية، وصناعات محلية بيئية وفنون وفخاريات.
واكد ان الاتحاد يعتبر ان المهرجانات تستمر في اداء دورها بمد الجسور وتوثيق عرى الصداقات ونسج خيوط السلام، واشاعة مناخات الامل والثقة والحوار، مشيرا الى ان “الاتحاد سيرعى ايضا في منتصف شهر اب توقيع كتاب “بزيزا بين الاله عزيز” للدكتور حنا ديب ساسين في المعبد الروماني بزيزا”، لافتا الى “مد يد المساعدة لكل الجمعيات التي تقيم مهرجانات ضمن قراها”.
هذا ويبدأ المهرجان يوم الخميس الواقع فيه 6/8/2009 ويستمر لغاية التاسع منه من السابعة مساء حتى العاشرة وذلك في حي اميون القديم الممتد ما بين كنيسة القديس سمعان العامودي وكاتدرائية القديس جاورجيوس. ويتضمن المهرجان حفلات راقصة، امسيات موسيقية، عروضات ازياء، عشاء قرويا، معرضا للكتاب، سوقا شعبيا وعرضا لاثاث البيت اللبناني القديم، ونشاطات متنوعة للاطفال من تنظيم وزارة السياحة.


شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *