الرئيسية » أخبار محلية » افرام توقع ان يرد شورى الدولة قرار الاجور
نعمة افرام

افرام توقع ان يرد شورى الدولة قرار الاجور

نعمة افرام

أسف رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين نعمة افرام، في تصريح اليوم، ل”تغليب السياسة في موضوع اقتصادي – معيشي محض، وهو ما كنا حذرنا منه عشية انعقاد جلسة مجلس الوزراء في الاجتماع الاستثنائي الذي عقده مجلس ادارة الجمعية”.
وإستهجن بشدة “اصدار هكذا قرار عشية الاعياد، كنا نتمنى الاقبال عليها بجو موات لا في جو تأزم وضياع. وكنا نعمل من اجل انعاش القيمة الشرائية للعمال من دون ان نضطر الى اقفال خطوط انتاجية وصرف عمال ومواجهة افلاسات، لكن ما تم، أعاد ملف الاجور الى نقطة الصفر، ومن الصعب جدا على مجلس شورى الدولة قبوله”.
وقال: “وفي مطلق الاحوال، سنقبل على العيد مع عمالنا في شراكة اكثر لحمة من اي وقت مضى. وستكون لنا وقفة مع الهيئات الاقتصادية بعد الاعياد، وقد نعلن الاضراب والتظاهر والاعتصام وصولا الى العصيان المدني، ولن نقف مكتوفي الايدي امام تحويل لبنان الى جمهورية موز جديدة”.
واعتبر افرام ما جرى بالامس “ضربا للمبدأ الاساس في التعاقد بين الافرقاء في نظام اقتصادي حر، هذا التعاقد الذي ترجم هذه المرة وفي سابقة مشهود لها وفي بيت اللبنانيين جميعا في القصر الجمهوري في اتفاق شامل بين الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي العام، ليأتي قرار مجلس الوزراء ليسقط هذا الاتفاق، ويا للعجب، وليعاكس من جهة ثانية رأي مجلس شورى الدولة في هذا الشق بالذات الذي يعلي اتفاق الافرقاء كمبدأ دستوري – اداري على اي قرار آخر”. وتوقع “ان يرد مجلس شورى الدولة قرار مجلس الوزراء لهذا السبب ولعدم الاخذ برأيه بعدم أحقية ضم بدلات النقل الى الاجور والاشارة عمليا الى وجوب تحمل الدولة هذه التقديمات وغيرها في سياسة اجتماعية واضحة وليس اصحاب العمل”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *