الرئيسية » أخبار محلية » افطارات رمضانية في طرابلس
اقامت جمعية اللبنانية الخيرية للاصلاح والتأهيل افطاراً في مطعم الصوفي شارك فيه ممثل الرئيس نجيب ميقاتي، وممثل الوزير محمد الصفدي، وممثلو نواب وشخصيات سياسية ودينية واجتماعية.

افطارات رمضانية في طرابلس

اقامت جمعية اللبنانية الخيرية للاصلاح والتأهيل افطاراً  في مطعم الصوفي شارك فيه ممثل الرئيس نجيب ميقاتي، وممثل الوزير محمد الصفدي، وممثلو نواب وشخصيات سياسية ودينية واجتماعية.

وعرض بالمناسبة فيلم وثائقي لخّص اهم انجازات الجمعية منذ تأسيسها، بعد ذلك القت رئيسة الجمعية فاطمة بدرا كلمة أكدت فيها على الاستمرار في اكمال الرسالة وتقديم افضل الأعمال والنشاطات التي تصب في خدمة المعذبين في المجتمع، مشيرة الى ان الجمعية تسعى جاهدة لمشاركة المجتمع المدني في مواجهة الازمات بالنضال والاعتصام والنزول الى الشارع ورفع اليافطات من أجل قضايا محقة وضد آفات تهدد المجتمع.

ثم القت رئيسة اللجنة الثقافية في المجلس البلدي في طرابلس فضيلة فتال كلمة نوهت فيها بدور الجمعية، ودعت جميع النواب والوزراء والفعاليات الى مساندة هذا النوع من الجمعيات من خلال مخصصات شهرية، وان لا يقتصر دورهم في المساعدة في المناسبات والأعياد الرسمية وحسب، مشيرة الى انها ستبدأ بنفسها وستكون اول المبادرين.

ثم تحدث ملك جمال القارات نبيل الرفاعي عن اهمية الخدمات التي تقدمها جمعية الاصلاح والتأهيل.

ختاما وزعت بدرا السبحات على كل من ساهم في دعم الجمعية.

 

افطار مكارم الاخلاق

كذلك أقامت “جمعية مكارم الأخلاق الإسلامية” في الميناء، إفطارها السنوي في فندق “الكواليتي – ان” في حضور ممثل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وممثل الرئيس نجيب ميقاتي، وممثل نائب رئيس الحكومة الاسبق عصام فارس، أحمد الصفدي ممثلا وزير الإقتصاد محمد الصفدي، وممثل مفتي طرابلس والشمال الدكتور الشيخ مالك الشعار، والنقيب بهاء الصمد ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، وشخصيات سياسية واجتماعية ودينية ومخاتير.
ثم استعرض رئيس المحكمة السنية الشرعية العليا سابقا الشيخ ناصر الصالح نشاطات الجمعية منها بناء قاعة للمحاضرات وأخرى للمناسبات الاجتماعية والتعازي، ومدفن وإقامة دورات تعليمية. داعيا الى المساهمة في بناء دار للمسنين في الميناء لإيواء من ليس له منزل والقيام بواجب رعايتهم وطبابتهم وتوفير الحد الأدنى من المعيشة لهم في أواخر حياتهم.

افطار مؤسسة خرياطي

كذلك أقامت مؤسسة جورج نسيم خرياطي  افطارها الرمضاني الأول وذلك في مطعم البالما في حضور حشد كبير من مسؤولي الهيئات والمؤسسات الأهلية. وكانت كلمة ترحيبية للمديرة التنفيذية في المؤسسة هدى الرفاعي ثم كانت كلمة للنقيب الدكتور نسيم خرياطي أشار فيها الى أن غياب جورج كان أقسى خسارة تعرضنا لها كعائلة وكانت أيضاً نقطة تحول كبيرة في حياتنا حيث عزمنا على تحويل المصاب الى نشاط اجتماعي وعلمي وصحي يخدم الانسان والمجتمع في البلد.

وتم عرض فيلم وثائقي عن نشاطات المؤسسة والمساعدات التي قدمتها خلال مسيرتها.

 

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *