الرئيسية » أخبار محلية » الأساتذة المتفرغون: نستغرب المماطلة في إقرار الأحكام لتصفية المعاش التقاعدي
عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية اجتماعها الدوري اليوم برئاسة الدكتور حميد الحكم، وأصدرت البيان الآتي: "أولا: بناء على النظام الداخلي، ولا سيما المادة السادسة عشرة - البند 2، وبعد التشاور مع

الأساتذة المتفرغون: نستغرب المماطلة في إقرار الأحكام لتصفية المعاش التقاعدي

عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية اجتماعها الدوري اليوم برئاسة الدكتور حميد الحكم، وأصدرت البيان الآتي:
“أولا: بناء على النظام الداخلي، ولا سيما المادة السادسة عشرة – البند 2، وبعد التشاور مع أكبر الأعضاء سنا، الدكتور ماهر المرعبي، تم تحديد موعد جلسة انتخاب رئيس وأمين سر لمجلس المندوبين يوم الثلثاء في 13 تموز 2010 (من الساعة العاشرة الى الرابعة بعد الظهر)، على أن تقدم الترشيحات إلى أمانة سر الهيئة التنفيذية، اعتبارا من يوم الاثنين 5 تموز الى يوم الجمعة 9 تموز 2010، الساعة الثانية عشرة ظهرا.

ثانيا: عندما وضع مشروع القانون المتضمن “أحكاما خاصة لتصفية المعاش التقاعدي لأساتذة الجامعة اللبنانية” على طاولة مجلس الوزراء مجددا، تنفس الأساتذة الصعداء واعتبروا أن محنتهم شارفت الانتهاء بصدور قانون يؤكد خصوصيتهم الوظيفية وينصفهم في تقاعدهم أسوة ببقية الموظفين في القطاع العام. لكن المفاجأة الكبرى كانت بتأجيل إقرار هذا القانون إلى جلسة لاحقة.
إن الهيئة التنفيذية التي ناضلت طويلا في سبيل الحصول على هذا القانون، تستغرب بشدة هذه المماطلة في إقراره، وتأمل أن يكون هذا التأجيل هو الأخير وأن يتم إقرار القانون عاجلا وإرساله إلى مجلس النواب.
ثالثا: توقفت الهيئة عند نبأ وفاة المؤرخ والدبلوماسي الدكتور عادل إسماعيل الذي يعتبر علما من أعلام لبنان والعالمين العربي والإسلامي والذي أعطى طلاب الجامعة اللبنانية وأساتذتها الكثير من جهده ورعايته. وإذ تتقدم من أسرته ومحبيه بأعمق مشاعر التعزية فإنها على يقين من أن إنجازاته في مجال التوثيق والتأليف التاريخي ستستمر منارة تهدي اللبنانيين إلى طريق التزام العلم والاستقلال والروح الوطنية السمحة”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *