الرئيسية » أخبار محلية » الاحتفالات عمت الجومة بمناسبة الاستقلال

الاحتفالات عمت الجومة بمناسبة الاستقلال

عمت مظاهر الاحتفال بمناسبة عيد الاستقلال منطقة الجومة في عكار،حيث رفع اتحاد بلديات الجومة  يافطات التهنئة بالمناسبة  الى الجيش وسائر القوى الامنية حماة الاستقلال، كما نوهت بدور الجيش اللبناني ودوره في حمايةالوطن والمواطن، والذي قدم الشهداء الذين رسموا بدمائهم الطاهرة خارطة طريق بقاء لبنان وديمومته.

وفي ثانوية العيون الرسمية اقام الطلاب احتفالا لمناسبة الاستقلال في باحة الثانوية، التي ازدانت بالاعلام اللبنانية، وبدأ بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمتين للطلاب ولجنة الأهل، فكلمة لمدير الثانوية حسن الناظر، مجد فيها التضحيات الجسام التي يسطرها الجيش اللبناني، في هذه الايام العجاف، في سبيل وحدة وحرية وسيادة الوطن، وقد سجل جيشنا بقادته وضباطه وافراده، اروع البطولات في مقاومة العدو على الحدود وفي مواجهة العبث والفوضى في الداخل.

بعد ذلك قدم الطلاب عروضا فولكلورية واناشيد وطنية بالمناسبة.

رءيس مجلس ادارة مدرسة العلم والايمان في بزبينا الشيخ بشير عبد القادر مع عدد طلاب المدرسة،حاملين الاعلام اللبنانية وشعارات الشرف والتضحية والوفاء بزيارة تهنءة بالاستقلال الى مراكز الجيش اللبناني في ضهر نصار ورحبة وبيت ملات و المراكز الامنية في بينو .

وقد تحدث الشيخ عبد القادر اءلا:” إننا إذ نبارك لجيشنا الوطني قيادةً وضبّاطًا وأفرادًا بهذه المناسبة العظيمة فإننا لم نجد من نقوم بزيارته أفضل من المؤسسة العسكرية التي صنعت الإستقلال والتي طردت الإحتلال وجابهت العدو الصهيوني وأدت رسالتها على أكمل وجه ثم أضيفت لها مهمةٌ جديدةٌ بعد حماية الحدود حماية الوجود في وجه المشاريع التقسيمية وفي وجه التبعية للخارج وأخيرًا بوجه الإرهاب الذي أطل برأسه على لبنان والذي هدد الوطن والمواطن فتصدى له الجيش بكل حزم وحكمة والتفّ حوله الشعب اللبناني الرافض للإرهاب. أيها الجيش اللبناني أنت من كل قرية ومدينة ومن كل طائفة فانصهرتَ وأصبحت منطقتك لبنان وطائفتك لبنان وعشت لأجل لبنان وبذلت دماءك الزكية في سبيل لبنان. تحيةً لشهدائك الأبرار والحرية العاجلة لأسراك وأسرى قوى الأمن الداخلي. سر على بركة الله ونحن معك والشعب اللبناني كله معك عشت وعاش لبنان وكل عام وأنتم بخير”..

 

احتفالات الجومة
احتفالات الجومة

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *