الرئيسية » أخبار محلية » الادارة والعدل طلبت من نقابتي الأطباء والصيادلة التقدم بشكوى لدى النيابة العامة لوقف دعايات العلاج بالأعشاب
عقدت لجنة الادارة والعدل النيابية جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة رئيس اللجنة النائب روبير غانم، وحضور وزير الاعلام طارق متري. كما حضر مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنواب: نعمة الله ابي نصر،

الادارة والعدل طلبت من نقابتي الأطباء والصيادلة التقدم بشكوى لدى النيابة العامة لوقف دعايات العلاج بالأعشاب

عقدت لجنة الادارة والعدل النيابية جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة رئيس اللجنة النائب روبير غانم، وحضور وزير الاعلام طارق متري. كما حضر مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنواب: نعمة الله ابي نصر، ايلي كيروز، عاطف مجدلاني، نديم الجميل، غسان مخيبر، عماد الحوت، سمير الجسر، نقولا فتوش، محمد رعد، غازي زعيتر وقاسم هاشم.
وشارك في الجلسة: عن وزارة الاقتصاد المدير العام للوزارة فؤاد فليفل وغادة سفر، عن وزارة الصحة: الدكتورة ساميا غزاوي وانطوان رومانوس، نقيب الاطباء الدكتور جورج افتيموس، محامي النقابة الاستاذ شارل غفري ونقيب الصيادلة الدكتور زياد نصور وعضو النقابة ربيع حسون والدكتور نجيب محفوض.
النائب غانم إثر الجلسة، قال النائب غانم: “تابعت لجنة الإدارة والعدل في جلستها في حضور معالي وزير الإعلام وممثلين عن وزارة الإقتصاد ووزارة الصحة، نقابة الأطباء ونقابة الصيادلة، الإقتراح المتعلق بالترويج والإعلام والإعلان للوصفات العشبية التي نشاهدها على شاشات التلفزيون، طبعا هذا الموضوع له جوانب عديدة تتعلق بوزارةالعدل، منها يتعلق بحماية المستهلك، وزارة الصحة طبعا، نقابة الأطباء ونقابة الصيادلة. فالقوانين الموجودة تحمي صحة المواطن، لكن التطبيق ليس كما يجب، وبالتالي في ختام المداولات التي أظهرت في حضور المعنيين خطورة هذا الموضوع على صحة المواطنين، طلبنا من نقابة الأطباء ونقابة الصيادلة التقدم بشكوى لدى النيابة العامة تجاه هذا الموضوع من اجل وقف كل الدعايات والإعلانات التي تحتوي على صفة علاجية لهذه الأعشاب”. أضاف: “الأدوية المرخص لها من وزارة الصحة ممنوع الترويج لها، لذلك كما طلبنا من وزارة الصحة اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين، ان بالصناعة او باستيراد الأعشاب وتركيبتها. وطلبنا من وزير الإعلام في ضوء الشكاوى التي ستقدم بحق المخالفين والمسؤولين ان يطلب من الإعلام المرئي والمسموع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة، تمشيا مع القوانين الوضعية الموجودة من اجل ان تكون صحة المواطن مؤمنة الى حد كبير. وأرجأنا الجلسة لمتابعة هذا الموضوع، ونتمنى على معالي وزير العدل ان يكون حاضرا في الجلسة المقبلة، ونقدره اذا كان تغيب اليوم، ونحن نعرف ان لديه اشغالا كثيرة، لكن نتمنى بالنظر الى أهمية هذا الموضوع، وبالنظر الى قرار لجنة الإدارة والعدل بالإجماع متابعة هذا الموضوع للتوصل الى نهاية تؤمن صحة المواطنين، نتمنى على معالي وزير الإعلام وعلى الهيئات التي كانت حاضرة اليوم الحضور يوم الإثنين المقبل لمتابعة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة بهذا الشأن”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *