الرئيسية » أخبار محلية » البلمند تحيي ذكرى استشهاد اللواء الحاج
بمناسبة مرور سنتين على استشهاد اللواء الركن فرنسوا الحاج نظّم النادي الاجتماعي في جامعة البلمند حفلاً تأبينياً تحت عنوان "وفاءً لدمائه" في الحرم الجامعي، في حضور قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثّلا بالعميد

البلمند تحيي ذكرى استشهاد اللواء الحاج

illi al hajبمناسبة مرور سنتين على استشهاد اللواء الركن فرنسوا الحاج نظّم النادي الاجتماعي في جامعة البلمند حفلاً تأبينياً تحت عنوان “وفاءً لدمائه”  في الحرم الجامعي، في حضور قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثّلا بالعميد الياس ريحانا، ونجل الفقيد إيلي الحاج، وقائد فوج المغاوير شامل روكز، وعمداء وأساتذة وطلاب.

        في البدء دقيقة صمت عن روح الشهيد فرنسوا الحاج، ثم النشيدين الوطني اللبناني وجامعة البلمند. وكلمة ترحيب من الطالبة دانا كاكيش عرّفت فيها بالشهيد وبالأوسمة التي نالها خلال مسيرته.

ثم تحدث رئيس النادي مارك الخوري عن مزايا الشهيد وحبه للوطن وتضحياته في سبيل تأمين الامن والسلام والقضاء على الارهاب.

وكان عرض لفيلم قصير يلخّص مسيرة فرانسوا الحاج في المؤسسة العسكرية منذ البداية وحتّى استشهاده. ثمّ كانت كلمة ممثّل قائد الجيش جان قهوجي، العميد الياس ريحانا وصف فيها الشهيد بالكبير المتموّج بتضحياته وهو الذي كان يبذل حياته فدى شعبه.

استذكر بكلّ فخر واعتزاز سيرة هذا البطل التي أدمعت عليه الأرض والسماء؛ فهو لم يتوان يوماً عن خوض أشرس المعارك، فهو متسلّح بشجاعة فائقة وإيمان بوطنه.

و الشهيد بسمات أخلاقية وإنسانية رفيعة، فهو إنسان عصاميّ، يملك ثقة قوية بنفسه، وقد جعل من المؤسسة العسكرية بيته الأول. وشكر العميد ريحانا، باسم قائد الجيش، النادي الاجتماعي الذي نظّم هذا النشاط كما خصّ إدارة الجامعة والقيّمين عليها بتحيّة خاصة.

كما كان لإيلي الحاج كلمة من القلب تمثّلت بقولٍ كان فرانسوا الحاج يقوله دائماً: “أنتم بهذا الوطن تنوّع وليس تناقض، وهذا ما يميّزكم! أعطوا ولا تأخذوا، كونوا قياديّين وليس أتباع!”. وشكر جامعة البلمند بشكل عامّ والنادي الاجتماعي بشكل خاصّ لقيامه بهذا النشاط.

ثم قُدمت الدروع التقديرية لقيادة الجيش من عميد شؤون الطلاب الدكتور أنطوان جرجس ولعائلة فرانسوا، تسلّمها نجله إيلي من رئيس النادي الاجتماعي.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *