الرئيسية » أخبار محلية » التربية اعلنت عن منح دراسية من السعودية تونس اليابان وهولندا
اعلن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حسن منيمنة عن مجموعة من المنح الدراسية الى الخارج

التربية اعلنت عن منح دراسية من السعودية تونس اليابان وهولندا

اعلن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حسن منيمنة عن مجموعة من المنح الدراسية الى الخارج بحسب الجدول الآتي:
السعودية
تعلن وزارة التربية والتعليم العالي أنها تلقت مذكرة من سفارة المملكة العربية السعودية (الملحقية الثقافية السعودية في لبنان) ، تفيد فيها ان مكتبة الملك عبد العزيز أعلنت عن بدء الترشيح للدورة الرابعة لجائزة خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز العالمية في مجال الترجمة من اللغة العربية واليها.
واشارت الى انه للحصول على شروط واستمارة الترشيح للجائزة الاتصال بموقع الجائزة الألكتروني الاتي: www.translationaward.org، وترسل ملفات الترشيح إلى العنوان الاتي: المملكة العربية السعودية – ص.ب 86424 الرياض 11622 آخر مهلة لاستقبال طلبات الترشيح هي 20/08/2010.
تونس
تعلن وزارة التربية والتعليم العالي أنها تلقت مذكرة من سفارة الجمهورية التونسية في بيروت تفيد فيها عن فتح باب الترشيح لجائزة رئيس الجمهورية التونسية للبحث العلمي والتكنولوجيا في إطار إسهام الجمهورية التونسية في التعريف بالإبداعات العلمية والابتكارات التكنولوجية في قطاع تكنولوجيات الاتصال والبيئة المتعلقة بالماء والصحة والفلاحة والبيئة الصناعية.
واشارت انه على الراغبين بتقديم ترشيحاتهم زيارة الموقع الإلكتروني الاتي: www.mes.tn وذلك للاطلاع على الشروط وللحصول على طلب الترشيح .
اليابان
تعلن وزارة التربية والتعليم العالي بأنها تلقت مذكرة من السفارة اليابانية عبر وزارة الخارجية والمغتربين تعلن فيها عن استقبال طلبات ترشيح للمنح الدراسية المقدمة من الحكومة اليابانية للطلاب اللبنانيين الراغبين بمتابعة الدراسات العليا في جميع الاختصاصات، علما أن الدراسة ستبدأ في شهر نيسان 2011.
واشارت انه لمزيد من المعلومات حول المنح والحصول على طلب الترشيح، الاتصال عبر الإنترنيت على العنوان الاتي: http://www.lb.emb-japan.go.jp/scholarship2010.htm. آخر مهلة لتقديم الطلبات في السفارة اليابانية 20 أيار 2010.
هولندا
تعلن وزارة التربية والتعليم العالي عن بدء استقبال طلبات الترشيح للمنحة الدراسية المقدمة من جامعة NYENRODE في هولندا لمرحلة الماجستير للعام الدراسي 2010/2011، في مجال إدارة الأعمال.
واشارت انه على الراغبين بالاستفادة من هذه المنحة، تقديم طلباتهم في مكتب الوزير – العلاقات الخارجية الطابق 14، وإرسال نسخة عن الطلب بواسطة البريد الإلكتروني الاتي: imba@nyenrode.nl لغاية 15 أيار 2010.
واشارت الى ان المستندات المطلوبة هي: – نسخة عن الإجازة وعلامات السنوات الجامعية (باللغة الانكليزية) – نسخة مترجمة الى اللغة الانكليزية عن شهادة الثانوية العامة – نسخة عن جواز السفر
يعفى المرشح الحائز على هذه المنحة من الرسوم الجامعية البالغة 32,500 يورو ويتحمل فقط نفقات إقامته في هولندا وتكاليف السفر، علما أن الجامعة لديها سكن طالبي أقل كلفة من السكن خارج الجامعة. تبدأ الدراسة في شهر أيلول 2010.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

تعليق واحد

  1. دكتورمحمد كمال

    اريد السؤال عن منح للمصريين للعام 2011/2012 الى كافة دول العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *