الرئيسية » أخبار محلية » التزكية والتوافق في بلدات الجومة ـ عكار تركت ارتياحاً
برقايل تتجه الى معركة قاسية والمفاجأة في النتائج المتوقعة
تحقيق التزكية والتوافق في بلدات الجومة وخاصة التزكية في بلدة بينو مسقط رأس الرئيس عصام فارس ترك ارتياحا واسعا في الاوساط الشعبية العكارية التي رأت في مواقف نائب الرئيس السابق للحكومة عصام فارس تأكيد على سياسته الانمائية الناجحة وتثبيته لنهج التألف والتضامن في البلدات والقرى مما يتيح للبلديات التي تفوز بالتزكية

التزكية والتوافق في بلدات الجومة ـ عكار تركت ارتياحاً
برقايل تتجه الى معركة قاسية والمفاجأة في النتائج المتوقعة

جهاد نافع

تحقيق التزكية والتوافق في بلدات الجومة وخاصة التزكية في بلدة بينو مسقط رأس الرئيس عصام فارس ترك ارتياحا واسعا في الاوساط الشعبية العكارية التي رأت في مواقف نائب الرئيس السابق للحكومة عصام فارس تأكيد على سياسته الانمائية الناجحة وتثبيته لنهج التألف والتضامن في البلدات والقرى مما يتيح للبلديات التي تفوز بالتزكية وبالتوافق أن تؤدي عملا انمائيا يحقق النهوض في البلدات .

ولا يزال فريق العمل المكلف بمتابعة الاستحقاق البلدي يجري المزيد من اللقاءات والاتصالات لتذليل العقبات في كثير من البلديات عملا بتوجيهات فارس لما  في ذلك من انعكاس ايجابي على الاداء البلدي الانمائي.

لكن يبدو ان البلدات الكبرى وحتى الآن ذاهبة الى معارك حادة بعضها ذات طابع سياسي يختفي خاف العائلات والبعض الآخر عائلي يستظل الانتماء السياسي حيث الاصطفافات العائلية تعيد خلط التحالفات العائلية.

من البلدات الكبرى التي تتوقع المصادر المتابعة ان تشهد فيها معارك ، بلدة برقايل التي يبلغ عدد ناخبيها 6500 صوت ويقترع منهم نظرا لحماوة المعركة قرابة ال4500 ناخب.

وبرقايل هي بلدة النائب السابق طلال المرعبي الذي يشكل فيها الناخب الاول اضافة الى تيار المستقبل الذي يعتبر ايضا الناخب الاول فيها الى جانب المرعبي.

المعركة فيها بين لائحتين الاولى لائحة الرئيس الحالي عبد الحميد الحسن والثانية لائحة تجمع العائلات الكبرى والصغرى والتي تضم عائلات : موسى – شرف الدين – عبيد – ( ملحم ،عبد الرزاق)- العمري – حبلص – هوشر – مصري – اسماعيل – سعيد – حكيم – مع عائلات اخرى متعاطفة مع هذه اللائحة هدفها الاصلاح والتغيير والاستنهاض في برقايل حسب رأي ابرز المرشحين على هذه اللائحة الصحافي نزيه ملحم.

وفي رأي اوساط متابعة ان الرئيس الحالي يعاني من ازمة في تشكيل لائحته بعد خسارته مواقع القوة كانسحاب عائلات اساسية من دعمه كعائلات شرف الدين وموسى وعبيد بنسبة تفوق ال90% من الاصوات التي باتت مؤيدة للائحة المنافسة له .

وكشفت مصادر موثوقة أن الحسن يعتمد في معركته على دعم مزدوج من تيار المستقبل ومن بعض قوى المعارضة في حين ان اللائحة المنافسة تعتمد على دعم العائلات الكبرى التي تمتلك النسبة الاعلى من الناخبين بما يتيح لها فرص الفوز علما ان احد ابرز المرشحين على هذه اللائحة المنافسة للحسن ايضا من كوادر تيار المستقبل .

مع الاشارة الى المنسق العام لتيار المستقبل في عكار قد اصدر بيانا واضح الاتجاه في تأكيد الحرص على تكريس مبدأ التوافق وديموقراطية الانتخابات.

المرشح نزيه ملحم يؤكد أن هذه اللائحة التي هي عبارة عن تجمع العائلات لا تزال تجري العديد من الاتصالات والمشاورات مع فعاليات البلدة وعائلاتها لانجاح مشروع الاصلاح والتغيير، الذي تصبو اليه برقايل منذ سنوات للنهوض على كافة المستويات الخدماتية والاجتماعية والبنى التحتية التي لم تشهد البلدة أي منها منذ ما يزيد عن اربعين عاما. وان السعي حاليا نحو لائحة تمثل كل برقايل بكل عائلاتها دون تمييز لاننا “ننظر الى برقايل عائلة واحدة”. ولاجل ذلك يقول ملحم “سوف نتواصل مع كل شخص تتوافق عليه عائلته.

وتمنى ملحم على اصحاب القرار السياسي الدقة في الرؤية والتحليل لمجريات العملية الانتخابية وخاصة في ما يتعلق بمرشحين حيث منهم من يوحي لفريق انه ينتمي اليه، حيث ان الحديث عن مسافة واحدة من الجميع ليست جدية بما نراه من البعض فالمطابخ السياسية لكل فريق سياسي يعمل ويتابع المجريات وعليهم الاطلاع على مواقف من يتحدث باسمهم ومراجعة بعض القرارات الخفية.

وسأل عن قرار الكثير من السياسيين سواء أكانوا أصحاب تيار سياسي ام حزب من ما يجري في برقايل. أما السؤال الابرز الذي يطرح فهو “لماذا دائما عكار ينظر اليها نظرة دونية من كل الاطراف”؟؟.. “ولماذا الاستهتار”؟؟.. داعيا الى اعلان المواقف الواضحة والصريحة..

يبدو أن ستشهده برقايل سيكون لافتاً في النتائج المتوقعة من مصادر سياسية عكارية لا سيما بعد ان كبرت كرة الثلج المعارضة للرئيس الحالي الذي وقع في أزمة خيارات سياسية، ربما أفرزتها نتائج الانتخابات النيابية 2009.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *