الرئيسية » أخبار محلية » الثلوج دون ال 600 متر في عكار وسماكتها تهدد بقطع الطرق

الثلوج دون ال 600 متر في عكار وسماكتها تهدد بقطع الطرق

الثلوج بلغت مستويات دون ال 600 متر في المناطق العكارية، وفي البلدات والقرى الوسطية وحتى الارتفاعات العالية، بدأت سماكة الثلج تهدد بقطع هذه الطرق اعتبارا من 800 متر وما فوق.

وتقوم جرافات تابعة لوزارة الاشغال العامة والدفاع المدني والجيش اللبناني بالعمل على فتح الطرق في البلدات الجبلية لا سيما طرق عندقت -اكروم – بيت جعفر والقبيات -بيت جعفر – الهرمل وحرار- بيت ايوب – مشمش فنيدق وطريق تاشع ممنع القموعة، حيث بلغت سماكة الثلوج ما يقارب ال 15 سنتمترا.

وتقوم عناصر قوى الامن الداخلي في هذه المناطق بمساعدة العابرين على سلوك الطرق المفتوحة وتنصح سائقي السيارات بتركيب سلاسل معدنية لاطارات سياراتهم وتجنب القيادة في ساعات متأخرة من الليل في المرتفعات خوفا من تشكل طبقة من الجليد ليلا.

يشار إلى أن الرياح القوية رفعت أمواج البحر إلى ما فوق ال 3 أمتار لتضرب الطريق الرئيسية الدولية بدءا من منطقة العبدة وحتى العريضة. وقد عمل صيادو الاسماك على رفع مراكبهم من حوض مرفأ العبدة إلى اليابسة، مخافة اشتداد الانواء وكي لا تتكسر مراكبهم.

وأفاد مزارعون في بلدات وادي الجاموس وبرقايل والقرقف وببنين والعبدة وبعض قرى سهل عكار، خصوصا في بلدة قبة بشمر، أن الرياح قد مزقت أغطية النايلون في العديد من بيوتهم الزراعية المحمية، وهم يخشون من تدني درجات الحرارة وتشكل الجليد، الامر الذي يهدد بإتلاف محاصيل زراعية عدة في هذه البيوت ” خيار وكوسا وبندورة وملفوف وخس ولوبياء”.

الثلوج في فنيدق
الثلوج في فنيدق

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *