الرئيسية » أخبار محلية » الحريري: نحن تيار لا يملك المال للانتخابات ويرفض أي تحالف مع حزب الله قبل 15 دقيقة

الحريري: نحن تيار لا يملك المال للانتخابات ويرفض أي تحالف مع حزب الله قبل 15 دقيقة

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أن تيار المستقبل لا يملك مالاً للإنتخابات ومشدداً على أن التيار يرفض أي تحالف مع “حزب الله”.
وخلال الإحتفال الذي أقامه تيار المستقبل في الذكرى الـ 13 لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري في البيال، جدد الحريري رفضه رفضاً قاطعاً قيادة لبنان الى الهاوية والى صراع داخلي وقال:”فليعرف الجميع انني لن ابيع الاشقاء العرب بضاعة سياسية مغشوشة ومواقف للاستهلاك في السوق الإعلامي والطائفي ولن أسلّم بخروج لبنان عن محيطه العربي ولا بدخوله بمحرقة الحروب العربية”.
وقال الحريري في كلمته: “13 سنة وانت معي عالحلوة والمرة، وكل ما بحتاجك بتقول لي “كفي يا سعد لان قضيتنا كبيرة ولا شيء يجعلك تتراجع لان قدرنا هو استقرار لبنان وكرامته”.
أضاف “13 سنة والمنطقة تغلي ثورات وحروبا وفتنا ونزوحا، وصارت سوريا مثل تجارب للجيوش والميليشيات من كل الجنسيات، والعراق ايضا، واليمن السعيد صار اتعس بقاع الارض، وليبيا اصابتها لعنة الارهاب”.
وخاطب روح والده قائلا: “اطمئنك ان لبنان ما يزال في منطقة الامان، لان روحك ما تزال معنا، روحك التي ترفض تسليم بيروت لحروب اهلية”، مضيفا “الذي يقبل بالطائف لا يقبل بكسر العيش العيش المشترك، والذي يقبل بتخريج الطلاب لا يخرج ميليشيات”، مؤكدا “ابعدنا الحريق السوري عن البلد رغم وجود مليون ونصف مليون نازح سوري عندنا، وقاتلنا داعش وصار عندنا جيش وقوى امنية نفتخر بهم. صحيح عندنا مشاكل اقتصادية ولكن عندنا حكومة ودولة واعلام في زمن تتساقط فيه شرعيات وحريات وجيوش ومعارضات”، رافضا “القبول باليأس”، لافتا إلى ان “العدالة السماوية تتحقق في مكان ما، اما العدالة والحقيقة فآتية”.
أضاف: “يشرفني ان اعلن الاحتفال بهذه المناسبة، تحية للقدس الشريف، تحية الى القدس من روح الرئيس الشهيد ومن تيار المستقبل، وكل الذين يجتمعون على تكريم الحرية والاستقلال”، داعيا الحضور الى الوقوف لتحية القدس والتصفيق لها.
واكد ان “جمهور الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ما يزال يتصدر حماية لبنان، بإعتداله وعروبته وصبره على الاذى، وايمانه بالعيش المشترك. وسيكتب التاريخ انكم جيش الاعتدال الذي حمى لبنان من السقوط في الفتن، وهذا هو نهجنا، وقرارنا ولكن في المقابل هناك من يعزف يوميا لحن المزايدة على تيار المستقبل”، معلنا رفضه رفضا قاطعا “قيادة هذا الجمهور الوفي الى اي صراع، او اي يبيع الاشقاء العرب ببضاعة لبنانية مغشوشة. فنحن لسنا تجار مواقف وشعارات، وسأخوض معكم التحدي ولن اسلم بخروج لبنان عن محيطه العربي ولا في دخول لبنان في المحرقة العربية”، مكررا ان “قرار النأي بالنفس هو عنوان التحدي وهو تثبيت لبنان ودوره العربي”، داعيا الى “احترام هذا القرار من الذين وقعوا عليه”.
واعتبر ان ما اسماه ب”المزايدة الفكرية لدى البعض بتسليم البلد الى حزب الله، وروجوا لفكرة ان الانتخابات ستسفر عن تسليم المجلس الى حزب الله”، “تقديرات بعض الاصدقاء، لكنهم ضلوا وعملوا على تقديم التقارير ضد سعد الحريري وتيار المستقبل”، مضيفا “هؤلاء يعلمون ان المواجهة هي بين حزب الله وتيار المستقبل، لكنهم يراهنون على تصيد الفتات من تيار المستقبل، ليجعلوا من هذه الفتات وجبة تخدم الحزب وحلفاءه”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *