الرئيسية » أخبار محلية » الحلقة التدريبية الاقليمية لانماء المدن في بلدية الفيحاء
أطلقت بلدية طرابلس بالتعاون مع منظمة المدن العربية – المعهد العربي لانماء المدن الحلقة التدريبية الاقليمية الثالثة في مجال تخفيف حدة الفقر الحضري بحضور رئيس بلدية طرابلس المهندس رشيد جمالي،الدكتور علي

الحلقة التدريبية الاقليمية لانماء المدن في بلدية الفيحاء

baladiyaأطلقت بلدية طرابلس بالتعاون مع منظمة المدن العربية – المعهد العربي لانماء المدن الحلقة التدريبية الاقليمية الثالثة في مجال تخفيف حدة الفقر الحضري بحضور رئيس بلدية طرابلس المهندس رشيد جمالي،الدكتور علي محمود مادبو ممثلاً المعهد العربي لانماء المدن، رئيسة اللجنة الاجتماعية المنبثقة عن المجلس البلدي الدكتورة سميرة بغدادي،جون مخول المسؤول عن التدريب، منسق المشروع ربيع عمر ، وعدد من رؤساء البلديات و الجمعيات اللبنانية والعربية المشاركة .

 بدأت الحلقة  بكلمة ترحيبية من الجمالي شارحاً لأوضاع مدينة طرابلس وما تعاني منه . وأشار الى أن البلدية تعمل بشكل جاد على مشاريع تهدف لمعالجة المشاكل لناحية الفقر. اضافة الى مشاكل الشباب الذي يحظى بدعم جديّ من منظمة المدن العربية والمعهد العربي عبر شبكة الأمان الاجتماعي المزمع انشاؤها في طرابلس قريباً .

وأوضح  أن الورشة هي للتدريب، وتهدف الى البحث عن طرق كفيلة لمقاربة الموضوع بفاعلية وانتاجية وكذلك التعريف بكيفية عرض المشكلات بشكل علمي وتقني لايجاد الحلول المناسبة لها .

من ناحيته مادبو أكد أن المعهد العربي لانماء المدن يسعى جاهداً لتقديم خدمات فنية في شتى مجالات التنمية الحضرية المستدامة للمدن العربية الشقيقة . وأشار الى أن مدينة طرابلس هي السباقة بين المدن اللبنانية لاستضافة برامج المعهد التنموية المختلفة . وقال ان هذه الحلقة تشكل الحلقة الثالثة بعد حلب والخرطوم ، وستعقد الحلقة الرابعة في مدينة الجزائر . والهدف الأساس من هذه الحلقات تأهيل كوادر تستطيع أن تعقد حلقات تدريبية في مجال البحث السريع بالمشاركة بأقاليم العالم العربي، وهي آلية فعالة تساعد في الحصول على معلومات موثوق بها وسريعة والتي بدورها تساعد واضعي السياسات ومتخذي القرار حل القاضايا الملحة التي تهم المواطنين .

بعد ذلك أكد عثمان الحسن باسم المدرّبين بأنه تم اختيار طرابلس كمدينة نموذجية، باعتبار أن المدن ليست بنى تحتية فقط مع أهميتها، نحن نريد أن نرسخ أنسنة المدن ،بمعنى كيف نجعل المدينة صديقة للأطفال. ونسعى لخلق علاقات تواصل بفضل التعاون مع البلديات مشيراً الى أننا لا نستطيع القضاء على الفقر بحلقة أو ورشة ، لكننا نستطيع وضع برامج وخطط تساعد في التخفيف من الفقر .

جدير ذكره الى ان الحلقة ستتواصل على مدى أسبوع كامل لتختتم يوم السبت المقبل باحتفال توزّع فيه الشهادات على المشاركين في ورش التدريب.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *