الرئيسية » أخبار محلية » الدفاع اعلنت حاجتها الى تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش والقوى الامنية
اعلنت وزارة الدفاع الوطني - قيادة الجيش، عن الحاجة الى تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش (قوى: بر - جو - بحر) والمديرية العامة لقوى الامن الداخلي (قوى: بر- جو- بحر) والمديرية العامة لامن الدولة ومديرية الجمارك بطريقة المباراة من بين المدنيين والعسكريين

الدفاع اعلنت حاجتها الى تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش والقوى الامنية

اعلنت وزارة الدفاع الوطني – قيادة الجيش، عن الحاجة الى تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش (قوى: بر – جو – بحر) والمديرية العامة لقوى الامن الداخلي (قوى: بر- جو- بحر) والمديرية العامة لامن الدولة ومديرية الجمارك بطريقة المباراة من بين المدنيين والعسكريين (المتطوعين والمجندين الممددة خدماتهم والسابقين) الذكور فقط حملة شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها رسميا على ان يكون معدل العلامات فيها 12/20 وما فوق.
على راغبي التطوع ان يتقدموا بطلباتهم شخصيا الى المدرسة الحربية خلال اوقات الدوام الرسمي اعتبارا من تاريخ 12/7/2010 ولغاية 12/8/2010 ضمنا.
يتم الاطلاع على باقي الشروط والمستندات المطلوبة في قيادات المناطق والمواقع والثكنات العسكرية وعلى موقع الجيش في الانترنت على العنوان التالي: lb.gov.lebarmy.www.
الشروط المطلوبة يجب ان يكون المرشح: 1- لبنانيا منذ عشر سنوات على الاقل. 2- غير محكوم بجناية او محاولة جناية من اي نوع كانت او جنحة شائنة او محاولة جنحة شائنة او بالحبس مدة تزيد عن الستة اشهر وتطبق هذه الاحكام على الاشخاص الذين اعيد اعتبارهم واستفادوا من العفو (عفو عام او خاص). 3- عازبا او ارملا دون اولاد او مطلقا دون اولاد. 4- من ذوي السلوك الجيد والاخلاق الحسنة غير مدمن على السكر والمخدرات ولعب الميسر. 5- غير متقدم الى احدى مؤسسات وزارة الدفاع الوطني واستبعد عن متابعة المباراة بسبب الغش. 6- على استعداد للتوقيع على عقد تطوع وللمدة المحددة في التعليمات النافذة ( وفقا للمؤسسة المتقدم لصالحها). 7- على استعداد للتعهد خطيا عند تعيينه وقبل التحاقه بالمدرسة الحربية بفك ارتباطه والغاء انتسابه لاي حزب او جمعية او نقابة باستثناء النقابات المهنية وبعدم حضور الاجتماعات العائدة لها ( للمدنيين والمجندين).
المستندات المطلوبة: للمدنيين والمجندين السابقين: 1- بيان قيد افرادي معبأة كافة فقراته بوضوح من دون اي ايهام مدون عليه عبارة لبناني منذ اكثر من عشر سنوات ومصدقا من المديرية العامة للاحوال الشخصية.
2- شهادة حسن سلوك من مختار القرية او المحلة تثبت: السلوك الجيد، الاخلاق الحسنة عدم الادمان على السكر والمخدرات ولعب الميسر وتبين الوضع العائلي (عازبا او ارملا او مطلقا دون اولاد).
3- خمس صور شمسية 4*4 سم( ثلاث وجهية واثنتان جانبيتان) وصورتان شمسيتان قياس 12*8 سم يظهر فيها كامل الجسم وقفا جميعها حديثة وممهورة من مختار القرية اوالمحلة.
4- نسخة مصورة مصدقة وفقا للاصول عن الشهادة المطلوبة (وفقا للقوى المتقدم لصالحها) اما في ماخص الشهادات غير اللبنانية التي تعادل شهادة الثانوية العامة وتعتمد نظام العلامات او التقديرات خص الشهادات غير اللبنانية التي تعادل شهادة الثانوية العامة وتعتمد نظام العلامات او التقديرات او الوحدات، فيجب ان تكون في الفرعين العلمي او الادبي فقط ومعدل العلامات فيها 12/20 وما فوق على ان يرفق حامل الشهادة التي تعتمد نظام التقديرات او الوحدات بيان علامات صادر عن المؤسسة مانحة هذه الشهادة مصنفا من وزارة التربية والتعليم العالي وفقا للاصول.
5- نسخة عن علامات المرحلة الثانية ( للسنتين الاولى والثانية) اوصورة عنها مصدقة وفقا للاصول .
القوى: الجيش : بر- المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بر – المديرية العامة لامن الدولة بر- مديرية الجمارك العامة بر .
المستوى العلمي: شهادة الثانوية العامة بكافة فروعها ومعدل العلامات فيها 12/20 وما فوق او مايعادلها رسميا .
السن:للمدنيين: اكمل الثامنة عشرة ولم يتجاوز الثانية والعشرين من العمر لغاية تاريخ 31/12/2010. للمجندين ( الممددة خدماتهم والسابقين): اكمل الثامنة عشرة ولم يتجاوز الثالثة والعشرين من العمر لغاية تاريخ 31/12/2010 .
الجيش : بحر(بحري) المديرية العامة لقوى الامن الداخلي: بحر( بحري)
المستوى العلمي: شهادة الثانوية العامة بكافة فرع العلوم العامة اوعلوم الحياة ومعدل العلامات فيها 12/20 وما فوق او ما يعادلها رسميا .
الجيش جو( طيار) – المديرية العامة لقوى الامن الداخلي: جو( طيار) المستوى العلمي: شهادة الثانوية العامة بكافة فروعها ومعدل العلامات فيها 12/20 وما فوق او مايعادلها رسميا .
للمرشحين كافة: اكمل الثامنة عشرة ولم يتجاوز الثانية والعشرين من العمر لغاية تاريخ 31/12/2010.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *