الرئيسية » أخبار محلية » الرئيس ميقاتي إستقبل الوزير باسيل والسفير السعودي
الرئيس نجيب ميقاتي

الرئيس ميقاتي إستقبل الوزير باسيل والسفير السعودي

الرئيس نجيب ميقاتي

إستقبل رئيس مجلس الورزاء نجيب ميقاتي  وزير الطاقة والمياه جبران باسيل صباح اليوم في السرايا.

بعد اللقاء قال باسيل: بحثت اليوم مع الرئيس ميقاتي في كيفية ممارسة الحكومة لمهامها وصلاحياتها، فعندما تتخذ الحكومة قراراً يجب أن ينفذ، وحين ترسل مشروع قانون يجب أن يعرض، ومن حقها أن تدافع عنه. أما منع الحكومة من عرض مشروع قانون قدمته للمجلس النيابي ومنعها من الدفاع عنه، فهذا يعتبر سابقة خطيرة تمس بالفصل بين الصلاحيات وتمس بعمل الحكومة وصلاحياتها ورئيسها. هناك مبدأ التشريع التنظيمي، حيث هناك قوانين تنجزها الحكومة، فهل سمعنا في مرة من المرات أن النواب يقدمون إقتراح قانون للموازنة على سبيل المثال. هناك قوانين تستدعي بطبيعتها عمل الإدارات والوزارات، ولا ينجزها مجموعة من النواب، وبالتالي فإن هذا الموضوع أساسي، وقد تحدثنا عنه، وقلنا إن الحكومة متمسكة بمشروعها سواء لجهة حاجات مؤسسة كهرباء لبنان وإمكاناتها للإستيعاب. على هذا الأساس إما هناك حكومة تحكم أو هناك حكومة تتفلت الأمور من حولها. إنطلاقاً من ذلك سيتحدد موضوع عودة العمل الحكومي إلى طبيعته وعودة إجتماعات مجلس الوزراء.
وسئل عن المقاطعة فأجاب: قاطعنا لإستيضاح بعض الأمور ولا يمكنني القول أن هناك مقاطعة مفتوحة أو غير ذلك إنما هناك حرص على العمل الحكومي وهناك مجموعة إتصالات تجري للتباحث في الأمر.
وإستقبل الرئيس ميقاتي سفير المملكة العربية السعودية علي عواض العسيري وبحث معه في العلاقات الثنائية بين لبنان والمملكة وخصوصاً في القرار السعودي بتحذير الرعايا السعوديين من المجيء إلى لبنان.
وفي خلال اللقاء طمأن الرئيس ميقاتي السفير إلى أن الحكومة تتخذ الإجراءات اللازمة لحماية الوضع الأمني والإستقرار في لبنان مشدداً على أن الأخوة العرب لا سيما السعوديين مرحب بهم في أي وقت في لبنان.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *