الرئيسية » أخبار محلية » الرئيس ميقاتي رعى حفل تكريم الخطاط احمد الذهب
شارك الرئيس نجيب ميقاتي في حفل تكريم الخطاط احمد الذهب الذي اقامه "مركز العزم الثقافي" على مسرح بيت الفن في الميناء بالتعاون مع إتحاد كليات الفنون الجميلة العربية واصدقاء المكرّم، وذلك في حضور شخصيات وفاعليات ثقافية واجتماعية

الرئيس ميقاتي رعى حفل تكريم الخطاط احمد الذهب

شارك الرئيس نجيب ميقاتي في حفل تكريم الخطاط احمد الذهب الذي اقامه “مركز العزم الثقافي” على مسرح بيت الفن في الميناء بالتعاون مع إتحاد كليات الفنون الجميلة العربية واصدقاء المكرّم، وذلك في حضور شخصيات وفاعليات ثقافية واجتماعية.
والقى الدكتور عبد الاله ميقاتي كلمة قال فيها: الخطاط  أحمد الذهب هو صاحب قلم ذهبي وخط مبدع، يحمل بين منكبيه  تراثا من الخطوط العربية وفنونا متعددة ابدع فيها فبات مرجعا عربيا واسلاميا متميزا عمن سبقى وعاصره من الخطاطين.  
والقى الدكتور هاشم الايوبي كلمة رأى فيها “أن تكريم أحمد الذهب برعاية الرئيس نجيب ميقاتي الذي لم يدخر جهدا في حماية الحرف والثقافة في هذا البلد وفي هذه المدينة الحاضنة تاريخيا للحرف والانفتاح، هو تكريم لهذه المسيرة الحضارية التاريخية وتاكيد على الالتزام والانتماء اليها” .
والقى عدنان الشيخ عثمان كلمة باسم اصدقاء الخطاط الذهب اشاد فيها بمخطوطات المكرّم الذي كانت له اضافات خاصة ولمسات فنية محدثة ميزت اعماله الخطية.
وألقى المكرّم احمد الذهب كلمة أثنى فيها على دور الرئيس نجيب ميقاتي واحتضانه لكل عمل فني في هذه المدينة وهو صاحب الايادي البيضاء في ميادين عدة في طرابلس. وقد تسلم الذهب درع تقدير من الرئيس ميقاتي، كما تسلم الرئيس ميقاتي درع معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

3 تعليقات

  1. اءن كل من رأى أعمال الخطاط الفنان المبدع ” أحمد الذهب “خرج مبهورا من روعة أعماله التي سحرت الألباب -وقد كان بينهم من يبكي حسرة على عمره اللذي أفناه دون أن يترك أثرا”في دنياه — وكان بين الحضور من أدهشته الأعمال الفنية الرائعة حيث وقف قرب أحدى اللوحات وبكى – ليس من روعتها فقط بل خجلا” من نفسه أولا” ومن أولاده ثانيا” كونه قد عجز عن قراءتها وهو من يصيح فيهم كل بوم ” قوموا ادرسوا

  2. Abobilal Zahab لقدأصبحوا قلائل الرجال الرجال ولا من يهتم بالخطاطين ولا بالخط العربي الأصيل كونهم نسوا اللغة العربية اصلا” وتقمصوا الغرب من زواياه العفنة ” نسوا الله فأنساهم أنفسهم” ———————————-فالخطاط أحمد الذهب ليس كسواه من الخطاطين مبدعا فقط بل أنه أضاف لمسات أنامله المبدعة على الخط فباتت بصماته ملازمة للحروف التي عجزت عن محوها كل أعمال الفنانين الخطاطين ——— والزمن ليس كالبشر لن يهضم حق المبدع أحمدالذهب وسيحفظ له الجمبل—– والنسيان ليس من خصال الزمن…….

  3. أيها الناس سلوا الخط العربي عن الخطاط—— أحمد الذهب —— فقد يقول فيه شعرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *