الرئيسية » أخبار محلية » الرئيس ميقاتي: لا نريد ان نتبع للخارج ويجب المحافظة على لبنان
نظم المجلس الاعلى للطفولة لقاء برلمان الأطفال لمناسبة اليوم العالمي للطفولة برئاسة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في المجلس النيابي، ضم 158 طفلا من مختلف محافظات لبنان وذلك للتعبير

الرئيس ميقاتي: لا نريد ان نتبع للخارج ويجب المحافظة على لبنان

 

نظم المجلس الاعلى للطفولة لقاء برلمان الأطفال لمناسبة اليوم العالمي للطفولة برئاسة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في المجلس النيابي، ضم 158 طفلا من مختلف محافظات لبنان وذلك للتعبير عن هواجسهم وتطلعاتهم وللاجابة على اسئلتهم واستيضاحاتهم.

افتتح الرئيس بري اللقاء بكلمة ركز فيها على جرائم العدو الاسرائيلي، والنظام الانتخابي، والمناهج التربوية، وتطلعات الناس سياسيا وتعليميا، وخصوصا الشباب منهم، وتوطيد العلاقة بينهم وبين مجلس النواب من خلال مؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية، داعيا الى ثقافة برلمانية لمصلحة لبنان.

الرئيس ميقاتي

والقى الرئيس ميقاتي كلمة قال فيها: “ايها الاحباء، اردت ان احدثكم من القلب عن تجربتي الشخصية لتستفيدوا منها ابدا بدعوتكم لكي تحلموا، ولكي لا تجعلوا لحلمكم حدودا، لا يمكنكم تحقيق ما تصبون اليه الا بالحلم وبالحرية التي هي قمة الحلم. اذكر انني كنت في مثل عمركم وكنت اتي الى مجلس النواب لحضور بعض الجلسات واتابع ما يحصل في البرلمان وفي احدى المرات بقي مجلس النواب مضاء حتى الساعة الثالثة فجرا وكانت جلسة عاصفة استقال في نهايتها الرئيس رشيد كرامي في تلك الليلة اخذتني الغفوة للحظات حلمت في خلالها بان اقف على هذا المنبر، ان اكون هنا نائبا ورئيسا للحكومة ادعوكم ايها الاطفال الى الحلم والى الطموح لكي تصلوا الى اعلى المراكز”.

اضاف: “ان الحلم يحتاج لكي يتحقق الى مقومات عدة ابرزها القيم، وفي هذا الاطار ادعوكم الى التمسك بالالتزام والصدق والقيم الدينية والانسانية تمسكوا بايمانكم فرأس الحكمة هو مخافة الله، كذلك احرصوا على رضا والديكم لانهم حريصون عليكم حاوروهم في كل امر وستعلمون اهمية هذه القيمة عندما يصبح لكم اطفال في المستقبل ومن معوقات الحرية ايضا الحرية، وهي ليست حرية مطلقة بلا حدود، بل تنتهي عندما تبدأ حرية الاخرين. ليس مسموحا ان تكون الحرية بلا حدود بل عليكم ان تضعوا لها ضوابط لكي تحترموا انفسكم قبل احترام الاخرين”.

اضاف: “ان التعليم هو ايضا من القيم الاساسية للنجاح وهو عنوان النجاح، ومهما حصل من ظلام من حولكم فالعلم هو النور الذي يتيح لكم تجاوز كل الصعوبات. لا تخافوا سلوك الطرق الوعرة لان خياراتكم واضحة. فلا خيار الارتهان والتبعية للخارج مفيد ولا نهج العناء والمكابرة في الداخل مفيد. لبنان هو النموذج الغني بتنوعه وبالعيش الواحد والذي علينا العمل للحفاظ عليه، علينا التعاون جميعا لنحول الحلم الى سعي وانجاز”.

وختم ميقاتي: “خذوا العبرة من اخطائنا ولا تستسلموا. هذا قدر لبنان وتذكروا دائما انكم انتم قدوة لبنان وان شاء الله نراكم تمثلون لبنان وترفعوا اسمه عاليا وان شاء الله بوجودكم يصل لبنان الى بر الامان”.

السيدة وفاء سليمان

وركزت السيدة الاولى وفاء سليمان على وجود الاطفال، ودورهم في مجتمل أفضل بعيد عن التمييز والحرمان من التعليم والطبابة، مشيرة الى ان “حقوق الطفل المصونة بالاتفاقات الدولية تؤكد على حقه بالحياة الكريمة والحماية والتربية مع التأكيد على دور الاهل في كل ذلك”.

الوزير وائل ابو فاعور

ثم كانت كلمة لوزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور، اعطى من خلالها لوحة متكاملة عن الطفولة في لبنان وخصوصا الفقراء والمعوزين منهم، مختتما كلامه بشكر رئيس المجلس على فتح ابواب المجلس امام الطلاب ودولة رئيس الحكومة والسيدة الاولى وكل الجمعيات والمؤسسات العاملة في اطار الطفل والطفولة.

ثم أعطى الرئيس بري الكلام للطلاب المشاركين، ورد مع الرئيس ميقاتي والوزير ابو فاعور على الاسئلة التي وجهت اليهم.

 

وكان الرئيس بري عقد لقاء قصيرا في مكتبه قبل الجلسة مع الرئيس ميقاتي والسيدة سليمان والوزير ابو فاعور بحضور عقيلته السيدة رندى بري.

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *