الرئيسية » أخبار محلية » الرافعي ناقش مشاريعاً انمائية مع وفود أجنبية

الرافعي ناقش مشاريعاً انمائية مع وفود أجنبية

image

استقبل رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس المهندس عامر الطيب الرافعي وفداً من مؤسسة “levant 7 ” وهي مؤسسة دولية تعنى بشؤون التنمية ضم مديرة مكتب بيروت ديما كريم والمنسق الاقليمي زاهر عبيد.
الرافعي وبعد ترحيبه بالوفد استمع للشروحات التي قدمها في سبيل فتح المجالات أمام التعاون بين البلدية والمؤسسة التي تتلخص مشاريعها باجراء أبحاث ميدانية واجتماعية وتنموية في المناطق الأكثر فقراً بهدف تقويتها من خلال وضع جدول للأولويات في كل مجتمع محلي وذلك عبر اختيار البلدية للجمعيات الفاعلة على الأرض، ومن ثم يصار الى وضع النتائج أمام الجهات المانحة التي ستقوم بتنفيذ المشاريع.
الرافعي أشار خلال اللقاء الى المشاريع التي تحتاجها مدينة طرابلس بغية النهوض بها، على أن يتم التنسيق فيما بين الوفد وبين المهندس عبدالله عبدالوهاب المسؤول عن مكتب التنمية في بلدية طرابلس.
كما واستقبل الرئيس الرافعي أوريول بربا من شبكة المدن المتوسطية بحضور عضو المجلس البلدي الدكتورة سميرة بغدادي، ومدير مكتب التنمية في البلدية المهندس عبدالله عبد الوهاب ومديرة اتحاد بلديات اليحاء المهندسة ديما الحمصي والدكتور مصباح رجب حيث عقد لقاء استمر لأكثر من ساعة تم خلاله مناقشة كيفية التمديد لمركز نشر المعرفة والذي يضمه الاتحاد ويقوم بدورات تدريبية متخصصة لبلديات الأقضية المجاورة، والمرصد الثقافي، فضلاً عن المشروع الذي سيطلقه الاتحاد الأوروبي ويتعلق بدعم الشباب والنساء والتعاون مع الجامعات  للاستفادة من أبحاثها التي تصدر مع أواخر هذه السنة، فضلاً عن مشاريع أخرى يتم التحضير لها.

بربا أشار الى ان منطقة برشلونة الكبرى تسعى لصرف مبلغ 40 أو 50 ألف يورو لتمويل المشاريع الصغيرة في المدن اللبنانية والتي تضم النازحين السوريين الا انها تبحث عن الآلية التي ستتبعها في سبيل صرف الأموال والذي سيكون عن طريق UNDP   في حال لم تعارض البلديات الموضوع ، بحيث يتم التعاون فيما بينها وبين البلديات.
كما وتسلم الرافعي من الدكتور رجب تقريراً عن الخطة الاستراتيجية 2011 والذي تضمن كل الدراسات التي وضعها الاتحاد عن مدن الفيحاء حتى نهاية شهر شباط الحالي.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *