الرئيسية » أخبار محلية » الزوجان هنكل في حفل بيانو على مسرح مركز الصفدي الثقافي
نظم المركز الثقافي اللبناني الألماني – كولتورزنتروم جونيه بالتعاون مع "مؤسسة الصفدي" حفل بيانو على مسرح "مركز الصفدي الثقافي" أحياه عازفا البيانو الزوجان الألمانيان

الزوجان هنكل في حفل بيانو على مسرح مركز الصفدي الثقافي

نظم المركز الثقافي اللبناني الألماني – كولتورزنتروم جونيه بالتعاون مع “مؤسسة الصفدي” حفل بيانو على مسرح “مركز الصفدي الثقافي” أحياه عازفا البيانو الزوجان الألمانيان “اندرياس وليني هنكل” فعزفا مقطوعات لموسيقيين عالميين أمثال: روبرت شومان (تنويعات)، كاميل سان سانس (التغيرات لبيتهوفن)، فيرروشو بوسوني (كونشيرتات لموزار)، فرانز ليزت (كونشيرتو أغاني بلا كلمات لميندلسون)، وذلك بدعم من السفارة الألمانية في لبنان، وحضور حاشد من أبناء الجالية الألمانية والمتحدثين اللغة الألمانية، ومهتمين بهذا النمط الموسيقي. كما حضرت الحفل مسؤولة القطاع الثقافي في “كولتورزنتروم جونيه” استريد فيشر.

وللزوجان “هنكل” نجاحات موسيقية كبيرة في المانيا وبلجيكا وايطاليا والنمسا ولاتفيا وأوكرانيا. وبالإضافة إلى كونهما مرجعاً في اللعب على آلتي البيانو بالأيدي الأربعة، لعبا كونشرتو موزار مع كل من آلتي البيانو والأوركسترا.

الجدير بالذكر أن العازفة الليتوانية ليني هنكل درست العزف وموسيقى الحجرة في أكاديمية الموسيقى في ريغا وحصلت على درجة تقدير، كما فازت بالعديد من الجوائز منها “Grand Prix” في المسابقة الموسيقية الفرنسية في العزف الزوجي في العام 1998، كما في مسابقة البيانو الرسمية في ريغا-ليتوانيا وهنغاريا والمانيا.

وليني هنكل هي زوجة عازف البيانو الألماني اندرياس هنكل، الذي درس في المدرسة العليا للموسيقى في مدينة درسدن، وعلّم في الكونسرفتوار هاينريش شوتز فيها، وهو يؤدي منفرداً في العديد من الدول الأوروبية: برلين، ميونيخ، باريس، مدريد، برشلونة، بروكسيل، وصوفيا، فلورنسا، نابولي، الولايات المتحدة الأميركية، اليابان، كوريا الجنوبية وأميركا الجنوبية. كما لعب هنكل عازفاً منفرداً مع العديد من الفرق الموسيقية في أوروبا، والولايات المتحدة وأميركا الجنوبية ولبنان، وسجل اسطوانات عدة.

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *