الرئيسية » أخبار محلية » السفيرة الكندية جالت في مؤسسة الصفدي
زارت سفيرة كندا في لبنان هيلاري شايلز أدامز "مؤسسة الصفدي"، حيث استقبلها مديرها العام رياض علم الدين بحضور مديرة قسم البحوث والتنمية في المؤسسة د. إيفونا صافي"، مسؤولة العلاقات الخارجية فانيسا يكن،

السفيرة الكندية جالت في مؤسسة الصفدي

زارت سفيرة كندا في لبنان هيلاري شايلز أدامز “مؤسسة الصفدي”، حيث استقبلها مديرها العام رياض علم الدين بحضور مديرة قسم البحوث والتنمية في المؤسسة د. إيفونا صافي”، مسؤولة العلاقات الخارجية فانيسا يكن، ومدير قطاع التنمية الزراعية د. غسان سرور؛ واطلعت السفيرة أدامز على المشاريع والبرامج والنشاطات التي تنفذها المؤسسة من خلال في طرابلس والشمال وبعض المناطق اللبنانية، من خلال مراكزها الإجتماعية والتعليمية والتثقيفية والزراعية…  إضافة إلى مشاريع الشراكة ضمن منطقة حوض البحر المتوسط،… كما عرض الطرفان سبل تفعيل التعاون في مختلف الميادين، قبل أن يقوما بجولة في “مركز الصفدي الثقافي” حيث تعرف السفير الأوسترالي على أقسامه ومراكزه الأجنبية ومكتبته وخدماته المتعددة والمتطورة.

وكانت السفيرة الكندية استهلت زيارتها إلى مؤسسة الصفدي، بجولة في مركز الصفدي للتنمية الزراعية في منطقة دير دلوم عكار، حيث كان في استقبالها إضافة إلى علم الدين، وأعضاء القطاع الزراعي، مدير المركز انور درنيقة وفريق العمل، فاطلعت على مشاريعه المتنوعة (مركز تربية النحل، مركز توضيب الخضار والفاكهة، ومشروع الزراعات المائية،…)، واستمعت من المعنيين إلى شرح مفصل عن أعمال كل منها.

وأعرب علم الدين عن اهتمامه بالتعاون مع الدولة الكندية وحكومتها وشعبها، خاصة أن العلاقة بين لبنان وكندا وطيدة جداً.

بدورها، أعربت أدامز عن تقديرها الكبير للعمل الإنمائي الذي تقوم به “مؤسسة الصفدي”، واتفق الطرفان على مواصلة التنسيق.

 

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *