الرئيسية » أخبار محلية » الصفدي التقى المعاونة الرئيسية لجيفري فيلتمان اليزابيت ديبل
الوزير الصفدي

الصفدي التقى المعاونة الرئيسية لجيفري فيلتمان اليزابيت ديبل

الوزير الصفدي

عقد وزير المال محمد الصفدي الموجود في واشنطن اجتماعا مطولا مع المعاونة الرئيسية لمساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الادنى جيفري فيلتمان الذي يزور لبنان اليوم السيدة اليزابيت ديبل، وأجرى معها جولة أفق واسعة شملت المتغيرات المهمة في الدول العربية، لا سيما منها مصر وسوريا ومدى انعكاس الأمر على أوضاع لبنان.
وأعلن مكتب وزير المال “ان الوزير الصفدي لمس من المسؤولة الاميركية أن بلادها تراقب بحذر ما يجري وأنها ليست متأكدة من الإتجاه الذي تسير فيه الأمور”. وقال لها: “ان الادارة الأميركية مدعوة لمساعدة لبنان سياسيا واقتصاديا ولتزويد الجيش اللبناني بالعتاد الذي يحتاجه لتأمين الاستقرار وضمانه في هذه المرحلة المضطربة في البلدان العربية المحيطة بلبنان أو ذات التأثير المباشر عليه”، مؤكدا “ان لبنان هو أعرق ديموقراطية في الشرق الاوسط والشعب اللبناني متمسك بحريته ويريد تعزيز الديمقراطية في بلاده وحكومتنا مصممة على النجاح في مهمتها”.

وأعلن “ان الحكومة أدرجت في موازنة العام المقبل نفقات استثمارية هامة في مجال البنى التحتية والتعليم وشبكة الأمان الاجتماعي وهي ممولة بأغلبيتها من دون زيادة الدين العام”.

وردت ديبل “أن الادارة الأميركية لا تنوي قطع المساعدات عن لبنان”، وقالت: “ان غالبية المسؤولين في الادارة كما في الكونغرس يريدون دعم لبنان وأن المناخ الآن أصبح مختلفا بعد القرارات التي اتخذتها الحكومة اللبنانية وأن الوقت مناسب لبحث مسائل التعاون”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *