الرئيسية » أخبار محلية » الصفدي خلال رعايته حفل تخريج دورة رمزي الصفدي لتحفيظ القرآن الكريم: لا نريد أن تصبح المحكمة الدولية وسيلة للإبتزاز السياسي وأداة طيعة في يد اسرائيل
أكد وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي أن "المحكمة الدولية التي ناضلنا من أجل إنشائها، ليست من أجل الثأر وإنما من أجل كشف جريمة اغتيال بحق الوطن طالت الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

الصفدي خلال رعايته حفل تخريج دورة رمزي الصفدي لتحفيظ القرآن الكريم: لا نريد أن تصبح المحكمة الدولية وسيلة للإبتزاز السياسي وأداة طيعة في يد اسرائيل

أكد وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي أن “المحكمة الدولية التي ناضلنا من أجل إنشائها، ليست من أجل الثأر وإنما من أجل كشف جريمة اغتيال بحق الوطن طالت الرئيس الشهيد رفيق الحريري”.

وقال: أردنا المحكمة مدخلاً لتحقيق العدالة ولوقف مسلسل الاغتيالات في لبنان. وقد أردناها دولية لتكون بعيدة عن التأثيرات الداخلية والتسييس الذي يجعلها في خدمة أهداف غير نزيهة. أردنا المحكمة وما نزال نريدها، ولكن ما لا نريده أن تتحول المحكمة إلى وسيلة للابتزاز السياسي أو الانتقام أو الثأر… وما لا نريده أن تصبح المحكمة اداة في يد الدول الكبرى على طاولة مفاوضات مصالحها.وما لا نريده أيضاً ان تصبح المحكمة اداة طيعة في يد إسرائيل التي يبدو أن أصابعها تريد العبث بالحقائق وتريد أن تحول المحكمة عن أهدافها بهدف خلق فتن داخلية لكي تثأر من هزائمها المتكررة في لبنان.

كلام الصفدي جاء خلال  رعايته حفل تخريج طلاب دورة العلوم الشرعية وتحفيظ القرآن الكريم عن روح نجله المرحوم رمزي الصفدي بتنظيم من جمعية مكارم الأخلاق الإسلامية في قاعة الفاروق بمسجد عمر بن الخطاب في ميناء طرابلس، بحضور النائبين د. قاسم عبد العزيز وأحمد كرامي،  د. جلال حلواني ممثلاً النائب سمير الجسر، رئيس جمعية مكارم الاخلاق الاسلامية في الميناء الشيخ ناصر الصالح، رئيس بلدية الميناء السفير محمد عيسى، ، الرائد بهاء الصمد ممثلا مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي وحشد من الفاعليات السياسية و الدينية و التربوية و الاجتماعية و الشعبية.

وجاء في كلمة الصفدي: لا يتعافى الوطن ولا يسلم إلا بوحدة شعبه.هذه الوحدة الوطنية هي التي تتعرض اليوم لهزات خطيرة مصدرها في الأساس العدو الإسرائيلي الذي يرى في لبنان المتنوع والمتآلف نقيضا لوجوده القائم على العنصرية الرافضة للآخر والساعية دائما إلى إلغائه.وحدتنا الوطنية تتعرض للمخاطر بفعل حملات مبرمجة من الشائعات الهادفة إلى الفتنة بين اللبنانيين تقف إسرائيل وراءها. لقد نسجت إسرائيل على مدى سنين طويلة شبكات العملاء التي تنكشف يوما بعد يوم فاخترقت بها تقريباً كل الطوائف والمناطق.

كما أنها لم تتوقف عن خرق القرارات الدولية على نحو ما حصل في الجنوب قبل أيام حيث شنت اعتداء طاول الأرض والسكان فتصدى لها الجيش اللبناني ببسالة وسقط له في أرض المعركة شهداء وجرحى كما سقط مدنيون من بينهم شهيد للصحافة.

أضاف: مسيرة الإستقرار في لبنان تحتاج الى تحصين العلاقات بين اللبنانيين وتعزيز الثقة بين جميع المكونات السياسية التي تتشكل منها حكومة الوحدة الوطنية. الإستقرار في لبنان يحتاج الى حوار دائم ومتواصل بين القيادات السياسية لكي لا تشعر أي مجموعة أو فئة بأنها مهمشة أو مستهدفة.  إن زعزعة الثقة بيننا كلبنانيين  هي المنفذ الذي يدخل منه المتضررون لضرب وحدة لبنان.

وبمناسبة حلول شهر رمضان قال:  إن هذه المناسبة هي خير ما نستهل به الشهر الفضيل لأنها تشد إلى جوهر الدين الحنيف وتفتح الأبصار على حقيقة الإسلام الذي يرسم للمؤمنين الطريق القويم في الدنيا وفي الآخرة. ونحن على مشارف شهر رمضان المبارك، شهر الصوم والبركات تجمعنا مكارم الأخلاق في الميناء الحبيبة لتخريج دفعة جديدة من طلاب العلوم الشرعية وتحفيظ القرآن الكريم.

كما اننا في طرابلس حريصون على ما تركه لنا السلف الصالح من تقليد بقدر ما نؤكد إنفتاحنا على الآخرين وحرصنا على الإعتدال وفي هذا ردّ على كل من يعمل عن قصد على تشويه صورة طرابلس عبر الإعلام أو عبر دعوات غير مبررة لتحذير الأجانب من زيارتها.

وتابع الصفدي: لا تنفصل أزمات طرابلس الإقتصادية والإجتماعية عن أزمات المناطق المحرومة الأخرى، لكن مدن الفيحاء تتعرض لغبن كبير ولا سيما في مجال الكهرباء. فطرابلس تحتاج إلى محطة تحويل سبق أن اتخذ مجلس الوزراء قراراً بإنشائها في منطقة البحصاص وكلف مجلس الإنماء والإعمار قبل ثلاث سنوات إيجاد التمويل وتنفيذ المشروع، لكنه لم يفعل حتى الآن.

وفي هذا الموضوع بالذات، أبلغني وزير الطاقة والمياه أنه خصص للمشروع تمويلاً من ضمن الموازنة وفي الإنتظار فإنه يبحث عن تمويل للمحطة من خارج الموازنة لتنفيذه في أقرب فرصة ممكنة.

وفي موازاة ذلك، لا بد من التأكيد أن أزمة إنتاج الطاقة الكهربائية لن تجد حلولاً سريعة لها إلا بتطبيق القانون الذي يسمح للقطاع الخاص بإنتاج الكهرباء وبيعها للدولة اللبنانية التي يعود لها حصراً بيع التيار للسكان.

من جهة أخرى قال الصفدي: وقعت قبل أيام في مدينة الميناء حادثة مؤلمة وقع ضحيتها الشاب المرحوم سامر نيغرو، حيث تعرض لإطلاق نار أثناء قيام الجيش اللبناني بعملية دهم. ومهما كانت التبريرات التي دفعت بالجنود إلى القيام بذلك، فإن روحا بريئة سقطت وكان يمكن تفادي هذا المكروه بقليل من الرويّة، لأن حياة الإنسان غالية ولا تعوض عنها كلمات الاستنكار. اما وقد حصل ما حصل، فإننا نؤكد الحرص على أن تأخذ العدالة مجراها في أسرع وقت، وندعو إلى استخلاص العبر لكي لا تتكرر مثل هذه الأخطاء، ولكي تبقى الثقة متينة بين الجيش وأهله.

 

وكان الاحتفال بدأ بآيات من الذكر الحكيم،  ثم القى الشيخ ناصر الصالح كلمة رحّب فيها بالوزير الصفدي و شكره على دعمه للعديد من النشاطات الدينية وغيرها في مدينتي طرابلس والميناء، وقال :” أتمنى أن يكون ما يقوم به الوزير الصفدي في ميزان حسناته يوم القيامة”، كما كان هناك عرض لأهداف الدورة وأهميتها.

و في الختام جرى توزيع الجوائز المالية على الفائزين و الهدايا على المشاركين.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *